- أهم الأخبارالأخبار

فلسطين: انتهاء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

 نون وكالات    

أكدت حركة فتح، اليوم الإثنين، أنها ستنهي مشاوراتها اليوم مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، حول تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إن «اللجنة المكلفة من مركزية فتح حول الحكومة الجديدة، ستنهي حواراتها اليوم مع مختلف الفصائل وعدد من الشخصيات المستقلة بخصوص تشكيل حكومة فصائلية».

وأشار الفتياني، إلى أن الحوارات مع عدد من الفصائل ستتم مساء اليوم، ومع تجمع الشخصيات المستقلة، لافتاً إلى أن هناك حوارات حتى مع الفصائل التي أعلنت رفضها تشكيل الحكومة.

وأضاف الفتياني، أن «الجبهة الشعبية أعلنت عدم المشاركة في الحكومة المقبلة، انطلاقاً من مواقفها السابقة بعدم المشاركة في أي حكومة فلسطينية منذ قدوم السلطة الفلسطينية، كما أعلنت الجبهة الديمقراطية أيضا عدم مشاركتها فيما أعلنت ثلاثة من فصائل المنظمة مشاركتها في الحكومة».

وتابع، أن «حزبي الشعب وفدا عادا إلى قواعدهما التنظيمية ومكاتبهما ولجانهما المركزية لاتخاذ الموقف النهائي حول المشاركة في الحكومة القادمة».

وترفض حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينية، وهما خارج إطار منظمة التحرير الفلسطينية، خطوة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، باعتبارها خطوة نحو تعزيز الانقسام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى