عالمي

فرنسا: حريق ضخم يلتهم مسجداً بجنوب البلاد

شب حريق ضخم في أحد المساجد في مدينة أوش الواقعة على بعد 700 كيلومتراً من العاصمة باريس في جنوب فرنسا و77 كيلومتراً غرب مدينة تولوز، فجر الأحد وأتى على 70 % من المبنى تقريباً وفق تقارير صحافية محلية فرنسية، في حين أذنت النيابة بفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب الحادث وإن كانتخريباً متعمداً، وفق ما نقلت مجلة لوبوان الفرنسية على موقعها، اليوم الأحد.

أخبار ذات صلة

ونقلت المجلة أن المسجد الذي كان يحتضن أشغال توسعة وإعادة تهيئة، احترق بعد اندلاع النار في قاعة مجاورة لقاعة الصلاة، وتسببت النيران في تصدع المبنى وسقوط سقفه.

وأوضحت المجلة أن السلطات القضائية في منطقة تولوز، فتحت تحقيقاً فورياً لمعرفة أسباب وملابسات الحادث، والتأكد مما إذا للحادث الإرهابي الذي شهده قطار “تاليس” السريع الجمعة، وتورط متطرف مغربي في إطلاق النار على المسافرين علاقة بالحريق، بعد تورط عنصريين مثلاُ في رد الفعل على العملية الإرهابية.

ونقلت المجلة عن النائب العام الفرنسي، أن المسجد تعرض في مناسبة سابقة إلى اعتداء عنصري، بعد إلقاء مجهولين أجزاء من خنزير، على المبنى ، بعد أيام قليلة من مذبحتي شارلي هبدو في باريس والمحل التجاري اليهودي في باريس في بداية السنة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى