نون لايت

فرنسا تشارك في معرض المختبرات الطبية «ميدلاب 2019» بدبي

نونوكالات              

من المقرر أن تشارك إحدى عشرة شركة فرنسية بفعاليات أكبر معرض متخصص في المختبرات الطبية على مستوى المنطقة والذي سيعقد بدبي في الفترة من 4 إلى 7 فبراير 2019. ومن خلال مساحة عرض تبلغ 180 متر2، ستقوم صناعة التشخيص المعملي الفرنسية (الـIVD) بعرض أحدث أفكارها المبتكرة التي تمثل الأسس الاستراتيجية لتنمية القطاع.

يأتي الابتكار في مجال الصحة بعد الابتكار الطبي نظراً لأن المجالات المتصلة به لا سيما صناعة التشخيص المعملي (الـIVD) صارت عديدة وأكثر تنوعاً وترابطاً فيما بينها.

فصناعة التشخيص المعملي (الـIVD) تعد جزءاً أساسياً من نظام الرعاية الصحية. وعلى مر عدة عقود سابقة، استطاع المصنعون في مجال التشخيص المعملي (الـIVD) الوصول إلى الكفاءة التي يسعون لها عبر الاستثمار الكبير في الابتكارات العلمية والتكنولوجية. وبفضل وجود سوق نشط بشكل خاص، تواصل صناعة التشخيص المعملي تكثيف الاستثمار في البحث والتطوير وفي المنشأت الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن الابتكارات الرئيسية للشركات المشاركة في الجناح الفرنسي تعد بمثابة ثورات تكنولوجية في مجالات أمراض الدم والكيمياء الحيوية وعلم الأدوية وعلم السموم وعلم دراسة الخلايا وعلم الوراثة الدوائي.

وعلى صعيد صناعة المختبرات في أوروبا، تعد فرنسا ثاني أكبر سوق بعد ألمانيا. إذ تعد فرنسا جهة إنتاج كبرى للأدوية بفضل منظومة صناعية بيئية هامة تضم أكثرمن 271منشأة إنتاجية مع قوة عاملة عالية المهارة. وفي عام 2017، حقق حجم أعمال صناعة الدواء 54 مليار يورو في فرنسا في إطار التخطيط لتصدير حوالي 50% من الإنتاج. ويضم قطاع الصناعات الدوائية الفرنسي بنظام “الأعمال للأعمال” ما يقرب من 130.000 شخص.

شركة أركاب – الموقع الإلكتروني www.arkab.eu

تقوم شركة أركاب بتطوير وتصنيع وتسويق أجسام مضادة هجين أحادية الاستنساخ من الإنسان أو الفئران (مثل الغلوبيولين المناعي “ج” IgG والغلوبيولين المناعي “أ” IgA والغلوبيولين المناعي “م” IgM والغلوبيولين المناعي “هـ” IgE). ويتم استخدام هذه المنتجات في الأبحاث الخاصة بالصحة وفي التشخيص المعملي الخاص بتحاليل المناعة.

وتوفر شركة أركاب كتالوج خاص بمنتجاتها كما توفر خدمات تطوير بناء على الطلب لأجسام مضادة هجين أحادية الاستنساخ (الـchimeric mAbs).

شركة أفالون إس.أ.إس – الموقع الإلكتروني www.avalun.com

في إطار كونها شركة حديثة مبتكِرة، تركز أفالون كل جهودها لتطوير الجيل الجديد من جهاز الاختبار بنقطة الرعاية السريرية لاب.باد® (LabPad®) وسلسلة الأنابيب الدقيقة الخاصة به (Tsmart®). ويتكون فريق العمل بالشركة من تخصصات عدة حيث يضم عشرين شخصاً يقدمون خبراتهم الفريدة ويتشاركون مفهوم الشغف بالابتكار.

شركة بيولابو إس.أ.إس – الموقع الإلكتروني www.biolabo.fr

تقدم بيولابو جروب أجهزة تحليل وكواشف ذات صلاحية استخدام طويلة لخدمة الكيمياء الحيوية وتخثر الدم وفحوصات البروتينات الخاصة.

وتعد الشركة من بين جهات التصنيع القليلة على مستوى العالم التي تتحكم في إنتاج كل من الكواشف وأجهزة التحليل الخاصة بالكيمياء الحيوية بفضل الاستحواذ عام 2016 على شركة بي.بي.سي (BPC) المتخصصة في تصنيع أجهزة التحليل الخاصة بالكيمياء الحيوية.

شركة بيوسينكس- الموقع الإلكتروني www.biosynex.com

تعد بيوسينكس شركة متخصصة في منتجات التشخيص المعملي (الـIVD). إذ يقوم قسم الأبحاث والتطوير بها بتلبية الاحتياجات الجديدة للمجالات الطبية المبتكرة مثل:

– اختبارات التشخيص السريع (اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية الـHIV…).

– اختبار أمبليكس الخاص بمجال علم الأحياء الجزيئي: اختبار معنِي بقياس كمية الحمض النووي”qPCR”.

– اختبار سيلزتشك: الجهاز الأول لاختبارات الكشف عن الملاريا.

– حلول خاصة بعلم الامصال وعلم الطفيليات.

شركة أوروفانز بيومنيز – الموقع الإلكتروني www.biomnis.com

هي جهة رائدة أوروبياً في مجال دراسة الأمراض المتخصصة. تم تأسيس شركة أوروفانز بيومنيز عام 1897 من قبل السيد مارسيل ميريو حيث قامت بإجراء أكثر من 32.000 تحليل يومياً من خلال أكثر من 2500 اختبار متاح بما في ذلك اختبارات متخصصة حصلت الشركة على التصاريح الضرورية لتنفيذها.

شركة فامكو ميديكال إنسترومنت – الموقع الإلكتروني www.fameco.eu

تحظى شركة فامكو منذ عام 2000 بكونها جهة رائدة عالمياً في مجال التجديد عالي الجودة لمعدات المختبرات وأنظمة المستشفيات وذلك لكبرى العلامات التجارية. وتشمل خدماتها توفير ضمان وخط ساخن للتواصل وتدريب فني وقطع غيار فضلا عن توفير المستهلكات الطبية.

شركة إيلسا دياجنوستيك – الموقع الإلكتروني www.ilsa-diagnostic.com

تعد إيلسا دياجنوستيك جهة رئيسية في مجال أجهزة المختبرات الخاصة بالتشخيص المعملي (الـIVD).

ففي مجال علم دراسة الخلايا استطاعت الشركة تحسين عملية مشاهدة الخلايا السرطانية عبر جهاز iDC20 وخط منتجات مختصة بدراسة الخلايا.

أما في مجال البنوك الحيوية، توفر الشركة آمان تام مع متابعة وتخزين للعينات عبر استخدام نظام “ثري إس” الآمن والمسجل رسميا لحفظ العينات (3S-Safe Sampling Systems).

شركة لابليانز – الموقع الإلكتروني www.elvetec.fr

تعد شركة لابليانز (التابعة لمجموعة سي.إم.إل-أي.دي) جهة رئيسية متخصصة في مجال المختبرات على مستوى العالم. فهي جهة توزيع رائدة للأدوات ذات الاستخدام مرة واحدة والمعدات والأثاث والخدمات الخاصة بالمختبرات الطبية في فرنسا. وتتمتع وحدة إنتاجها (CEB) بخبرة في تصنيع كل من الأدوات الطبية وأدوات التشخيص المعملي (الـIVD) وعبوات البولي إيثيلين عالي الكثافة (الـPEHD) وكذا منتجات جهات تصنيع المكونات الأصلية.

شركة مديف – الموقع الإلكتروني www.mediff.fr

تقوم شركة مديف بتصنيع وتوزيع أدوات اختبار للتشخيص المعملي لخدمة الاستخدامات الطبية، وهي منتجات حاصلة على شهادتي الأيزو 9001 لعام 2015 والأيزو 13485 لعام 2016. وعبر مفهوم “جهة واحدة لكل شيء”، تقدم الشركة حلا متكاملا لعملائها من خلال توفير كل احتياجاتهم من أجهزة المختبرات والأدوات الطبية المعملية.

شركة رال دياجنوستيكس – الموقع الإلكتروني www.ral-diagnostics.fr

تعد شركة رال دياجنوستيكس جهة مصنعة لأنظمة التلوين والأدوات الخاصة بالتشخيص الإكلينيكي. إذ توفر أطقم حلول وكواشف وأدوات موجهة بشكل رئيسي لخدمة أمراض الدم وعلم الأحياء الدقيقة وتشخيص الأمراض.

شركة إس.فري ميدكال دياجنوستكس – الموقع الإلكتروني www.sfri.fr

إس.فري هي الشركة الفرنسية للكواشف والأدوات، وقد بدأ نشاطها عام 1977. وبفضل خبرة تتعدى أربعين عاماً، تقوم شركة إس.فري بتصنيع وتصدير حلول خاصة بالتشخيص المعملي (الـIVD) لأكثر من مائة دولة!. هذا وتوفر الشركة كتالوج منتجات ثري يضم حوالي 780 منتج خاص بمجالات أمراض الدم والكيمياء الحيوية وعلم المناعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى