عالمي

فرنسا: تأمين احتفالات العيد القومى بـ11 ألف شرطى

تستعد فرنسا للاحتفال بالعيد القومى يوم الجمعة القادم بحشد نحو 11 ألف فرد شرطة ودرك لتأمين الاحتفالات ، وخاصة العرض العسكري الذى سيجري بجادة الشانزليزيه بباريس يحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسب ما أعلن مدير شرطة باريس ميشيل ديابويش، اليوم الثلاثاء.

ورفض مدير الشرطة الكشف عن التدابير الخاصة بتأمين زيارة الرئيس ترامب، الذي سيصل  فرنسا بعد غدا الخميس، مشيرا إلى التنسيق الوثيق الجاري في هذا الصدد بين أجهزة الأمن  الفرنسية والأمريكية.

وأضاف أنه سيتم أيضا تعبئة نحو 2500 رجل إطفاء، وتأمين المداخل المؤدية إلى جادة الشانزليزيه، فضلا عن الاستعانة بنظام مضاد للطائرات بدون طيار قادر على الرصد والتشويش.. مؤكدا أنه سيتم استخدام طائرة بدون طيار, تابعة لسلاح الجو الفرنسي, لرصد  حركة الجماهير الغفيرة التي ستشاهد العرض العسكري المرتقب في الجادة الشهيرة .

يشار إلى أن باريس شهدت, خلال الشهرين الماضيين, اعتداءات بينهما اثنان بجادة الشانزليزيه في 20 أبريل حين قتل شرطي برصاص إرهابي تابع لـ «داعش».. وفي 19 يونيو حين  أقدم شخص بحوزته أسلحة نارية على صدم شاحنة للشرطة, بالإضافة إلى اعتداء على دورية للشرطة أمام كاتدرائية نوتردام في 6 يونيو.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى