نون لايت

فرق السعادة في حكومة عجمان تستعرض تجارب أبطال السعادة

نونعجمانمحمود علام

تشارك 8 فرق للسعادة في اللقاء الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية المركزية في إمارة عجمان، بعد غد الثلاثاء، لتقييم فرق السعادة في حكومة الإمارة بهدف الإطلاع على ممارساتها وتقييمها واختيار الافضل منها وفقاً لمعايير محددة من قبل عدد من المختصين وذلك في اطار مبادرة “فريق السعادة ” التي تم الإعلان عنها في العام الماضي.

ويشهد اللقاء التقييمي عرضا لتجارب أبطال السعادة.

كما يسبق التقييم افتتاح معرض “السعادة في صور” الذي تعرض فيه انجازات فرق السعادة في حكومة عجمان خلال العام الجاري.

وأوضحت صفية المحرزي مديرة إدارة التدريب والتطوير في دائرة الموارد البشرية المركزية في حكومة عجمان أن عدد فرق السعادة المقرر مشاركتها في الجلسة ثماني فرق من مختلف الجهات في حكومة عجمان، وتمثل تلك الفرق في كل من دوائر: الموارد البشرية المركزية، المالية، التنمية الاقتصادية، القيادة العامة لشرطة عجمان، الحكومة الرقمية، التنمية السياحية، الميناء و الجمارك، ودائرة الأراضي و التنظيم العقاري.

صفية المحرزي

وذكرت أن مبادرة “فريق السعادة ” التي تم الإعلان عنها في العام الماضي تأتي كأحد الأدوات التي تساعد على تعزيز ثقافة السعادة من خلال إثراء قنوات تواصل فعالة مع موظفي الجهات الحكومية في إمارة عجمان، إلى جانب ترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية و والتميز في بيئة عمل تفاعلية من خلال منهجية واضحة ،و تعزيز دور الموظف وتفاعله الإيجابي مع بيئة عمله مما يساهم في خلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة ومثالية لموظفي الحكومة.

وتابعت : يهدف فريق السعادة داخل كل جهة حكومية إلى التعرف على إحتياجات موظفي الجهة وتحديد أبرز التحديات التي تواجههم والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ومتطلّباتهم.

وأشارت المحرزي إلى أن ذلك الأمر يضمن كسب رضاهم وترسيخ ولائهم الوظيفي والمؤسسي، ويمكنهم من أداء واجبات ومهام أدوارهم الوظيفية على أكمل وجه.

وأردفت بأن الرضا الوظيفي وإيجابية الموظفين في بيئة عملهم يعد أحد أهم إستراتيجيات حكومة عجمان وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن سعادة الموظفين هي مفتاح الوصول لسعادة المتعاملين.

سهام البلوشي

من جانب آخر، أفادت سهام البلوشي – تنفيذي تدريب وتطوير أن جلسة تقييم فرق السعادة ستشهد عرض تجارب أبطال السعادة في حكومة دبي الممثلين في مكتب دبي الذكية، هيئة كهرباء ومياه دبي، ومحاكم دبي، وسلطة واحة دبي للسليكون بهدف الإستفادة من التجارب وتبادل الخبرات، كما يسبق التقييم افتتاح معرض “السعادة في صور” يستعرض من خلاله انجازات فرق السعادة في حكومة عجمان خلال العام الجاري بالإضافة إلى ورش عملية حول كيفية مفاهيم السعادة و خلق بيئة عمل سعيدة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى