سوشيال ميديا

غضب على مواقع التواصل بسبب نسب إسرائيل مطربة فلسطينية إليها

أعلن حساب “إسرائيل بالعربي”، عبر موقع تويتر، أن مطربة عربية إسرائيلية ستحيي حفلاً غنائياً بدار الأوبرا المصرية ضمن مهرجان القلعة، وهو ما أثار موجة غضب عارمة عبر مواقع التواصل، حيث أن هذه المطربة عربية فلسطينية.

وكتب الحساب تغريدة نشرها أمس الأربعاء جاء فيها “المطربة العربية الإسرائيلية، دلال أبو آمنة، ستحيي غدًا الخميس حفلًا في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة”.


وتابع الحساب مزاعمه قائلاً إن “آبو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة في إسرائيل، ومحبوبة في الأوساط العربية واليهودية، وتتميز بقدرتها على غناء أغاني أم كلثوم.. نأمل أن نرى مزيدا من التعاون الثقافي مستقبلا”.

أثارت التغريدة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة العرب، مما دفع “دلال” للخروج وتكذيب الاحتلال وتأكيد هويتها الفلسطينية، عبر تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.

وكتبت دلال “جئنا إلى القاهرة، فلسطينيون صامدون على أرضنا، نحمل الهم الفلسطيني ونرفع الصوت الفلسطيني عاليًا، هذه هويتنا، وهذه قضيتنا، التي لن نتخلى عنها، شاء من شاء وأبى من أبى!”.

يشار إلى أن مهرجان “القلعة” انطلق في الـ 2 من شهر أغسطس الجاري، ويستمر حتى 17 أغسطس، ويتضمن 37 حفلا غنائيًا، ويشارك فيه عدداً من نجوم الغناء في الوطن العربي والعالم ومصر، بمشاركة 6 دول عربية وأجنبية، بجانب مصر هي: فلسطين وسوريا وتونس الصين والمكسيك وبنما.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى