- أهم الأخبارالأخبار

غزة تطلق 60 صاروخا والاحتلال يفتح الملاجئ

نون وكالات      

أخبار ذات صلة
أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، عشرات القذائف الصاروخية من شمال ووسط وجنوب القطاع، تجاه مناطق غلاف غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن «أكثر من 60 صاروخاً انطلقت من قطاع غزة على شكل دفعات متتابعة»، فيما دوت صافرات الإنذار على مدار أكثر من نصف ساعة في مناطق غلاف قطاع غزة.

وبحسب المواقع العبرية، فإن صافرات الإنذار دوت في محيط منطقة ريشون لتسيون بمدينة تل أبيب وسط إسرائيل، فيما لم تسقط أي صواريخ هناك.

وفي ذات السياق، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقصف أهداف متفرقة بالطائرات والمدفعية المنتشرة على طول حدود قطاع غزة، حيث استهدف موقعاً لحماس شمال القطاع، كما أطلقت المدفعية قذائفها صوب المناطق الشرقية لمنطقة خان يونس جنوب القطاع.

وقرر جيش الاحتلال، إغلاق المناطق القريبة من السياج الزائل مع غزة، وحظر الوصول لمستوطنات غلاف غزة، وإغلاق شاطئ زيكيم بسبب توتر الأوضاع، كما قرر فتح الملاجئ في محيط 40 كم من حدود غزة.

ويأتي هذا التصعيد بعد استشهاد 4 فلسطينيين، بينهم عنصران من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس بعد استهداف أحد مواقع الحركة وسط قطاع غزة، رداً على تعرض جنود إسرائيليين لنيران قناص من غزة، فيما استشهد اثنان آخران جراء تعرضهما لرصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرة العودة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى