نون لايت

غرفة عجمان تنظم الملتقى الرمضاني الدبلوماسي السنوي بحضور السفراء العرب والأجانب

نون عجمان – محمود علام   

واصلت غرفة تجارة وصناعة عجمان برامج التعاون وتعزيز الشراكات الدولية ضمن خطتها لزيادة تعاونها الخارجي مع مختلف الدول بتنظيم الملتقى الرمضاني الدبلوماسي السنوي بحضور السفراء والقناصل ورؤساء وممثلي المجالس التجارية من مختلف الدول العربية والأجنبية، بهدف زيادة التعاون وتعزيز الشراكات الدولية وإيجاد منصة للتعريف بأهم الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية المتنوعة.

وتم خلال الملتقى الذي عقد أمس استعراض أهم المقومات الاقتصادية لإمارة عجمان والفرص المتنوعة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية والخدمية وغيرها من القطاعات.

وحضر الملتقى محمد علي الجناحي مدير عام غرفة عجمان بالإنابة وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء وموظفو الغرفة وعدد من الجهات الحكومية ورجال الأعمال والتجار وممثلو القطاع السياحي في إمارة عجمان.

وأكد محمد الجناحي، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التواصل المباشر والفعال مع ممثلي الدول المشاركة في الملتقى، وزيادة التعاون الاقتصادي وتنمية التبادل التجاري واستعراض أهم الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات السياحية والتعليمية والصحية وغيرها.

وأوضح أن غرفة عجمان حريصة على تنظيم الملتقى الرمضاني الدبلوماسي سنوياً بتوجيهات من مجلس إدارة الغرفة ضمن خطتها لزيادة تعاونها الخارجي مع مختلف الدول واستعراض أهم المقومات الاقتصادية لإمارة عجمان والفرص المتنوعة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية والخدمية وغيرها من القطاعات، إلى جانب التعريف بأهم المعارض الدولية المتخصصة التي تنظمها غرفة عجمان وعلى رأسها معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ومعرض مستقبل البناء ومعرض عجمان للامتياز التجاري «الفرانشايز».

وأضاف: إن الملتقى فرصة لتوطيد العلاقات بين الحضور وفتح قنوات تواصل مباشرة للتعرف على أهم الأحداث الاقتصادية الدولية وزيادة التعاون والزيارات المستقبلية.

وأكد مدير عام غرفة عجمان بالإنابة أن البيئة الاستثمارية في إمارة عجمان جاذبة ومحفزة لتطوير واستدامة الأعمال وخاصة في ظل متابعة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم إمارة عجمان و سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ـ رئيس المجلس التنفيذي، وحرص سموهما على تعزيز البيئة الاقتصادية والفرص الاستثمارية بإمارة عجمان وإيجاد التسهيلات والمزايا للقطاع الاقتصادي، مشيراً إلى أن حزم التحفيز التي أطلقتها حكومة عجمان خلال الفترة السابقة من تخفيض رسوم تصديق عقود إيجار و تخفيض رسوم النظافة العامة بنسبة 40 في المائة انعكس بايجابية على أداء القطاع الاقتصادي للإمارة وزاد من تنافسيها.

ومن جهة أخرى أكد الحضور على أهمية الملتقى ودوره في توفير منصة للتعاون الدولي بين مختلف الأطراف، الأمر الذي يزيد من الشراكات واللقاءات المستقبلية وتبادل الزيارات والمشاركة في الفعاليات والمعارض المتخصصة.

كما أشاد ضيوف الملتقى بحسن التنظيم، وبالمستوى والتقدم الذي وصلت إليه إمارة عجمان في مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع الاقتصادي والسياحي والتعليمي والصحي والبنية والتحتية وغيرها من القطاعات.

موضوعات ذات صلة:

  1. وزيرة الإسكان المغربية فاطنة الكحيل تزور غرفة عجمان ومعرض مستقبل البناء

  2. غرفة عجمان تستضيف رابطة الإمارات لتنمية «الفرانشايز»

  3. غرفة عجمان تنظم أول معرض حول «مستقبل البناء»

  4. آمنة خليفة تمثل غرفة عجمان في الملتقى الاقتصادي في الرياض

  5. غرفة عجمان تعزز الحركة الاقتصادية ببرامج التوعية القانونية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى