اقتصاد وبنوك

غرفة عجمان تستضيف رابطة الإمارات لتنمية «الفرانشايز»

 نون عجمان – محمود علام    

استضافت غرفة تجارة وصناعة عجمان صباح اليوم السبت، رابطة الإمارات لتنمية « الفرانشايز» (الامتياز التجاري ) التي عقدت اجتماعها الأول للعام الحالي في مقر الغرفة حيث استقبل سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة مجلس إدارة الرابطة برئاسة سعادة محمد هلال المهيري بحضور سعادة عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ـ عضو مجلس إدارة رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز، وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان.

وخلال اللقاء أكد سعادة عبدالله المويجعي أهمية الرابطة في دعم قطاع الفرانشايز، مشيراً إلى ضرورة زيادة المعارض والفعاليات الخاصة بالفرانشايز لتحفيز رواد الأعمال أصحاب العلامات التجارية إلى الولوج لأسواق خارج الدولة وكذلك استقطاب علامات تجارية ناجحة.

كما أكد على أهمية الإبداع والابتكار في مشاريع الفرانشايز وانعكاس ذلك على مدى نجاح واستدامة المشاريع.

خلال اللقاء

وقدم وفد الرابطة شرحا حول أعمال الرابطة ودورها في تعزيز خبرات مجتمع الأعمال وأهمية الفرانشايز في نجاح المشاريع والتي تقارب الـ 80%.، كما تم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة عجمان ورابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز.

ووقع المذكرة من جانب رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز سعادة محمد هلال المهيري رئيس الرابطة ومن جانب غرفة عجمان سعادة عبدالله سعيد النعيمي.

ونصت المذكرة على ضرورة التعاون وتوطيد العلاقة في مجالات أنشطة الفرانشايز وأية مجالات أخرى تخدم أعضاء الطرفين، وأهمية تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات بصورة منتظمة لتعزيز وتنمية أنشطة الفرانشايز والمشاركة في الفعاليات المختلفة وإيجـاد قنـوات اتصال فاعلـة بينهما تساعد فـي تعزيز العلاقــات وتطويرهـا وتقديـم الخدمات التي تساعد المؤسسات والشركــات للتوسيـع فـي اتفاقيات وأعمال الفرانشايـز وتنويع مجـالات أنشطتـه والتعاون والتنسيق في مجال إقامة المعارض وآليات دعم رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز عبر المشاركات والبرامج والفعاليات المناسبة والتعاون في مجال الوفود التجارية المختصة بالفرانشايز وتوفير الدعم والمساعدة لها.

خلال اللقاء

وشهدت غرفة عجمان جلسة  الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة رابطة الفرنشايز للعام 2019، برئاسة سعادة محمد هلال المهيري بحضور أعضاء الرابطة، حيث تناول الاجتماع الأهداف الخاصة بعمل دراسة مسحية لشركات الفرانشايز والمنهجية المتبعة لتنفيذ المسح، كما اطلع الحضور على توصيات اللجنة الاستشارية والفنية وأهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال من تدريب وتوعية بأهمية ودور الفرانشايز في تطوير ونمو الأعمال.

كما تناول الاجتماع ما تم خلال مشاركة الرابطة في اجتماع الفرانشايز العالمي في جمهورية مصر العربية، وناقش الحضور مقترح استضافة مجلس الفرانشايز العالمي WFC  على هامش معرض الفرانشايز العالمي خلال أكتوبر القادم إلى جانب مقترح مشاركة الرابطة في معرض الفرانشايز العالمي2019.

وأكد أعضاء الرابطة على الدور الحيوي لغرف التجارة والصناعة في الدولة في الارتقاء بمجال الفرانشايز من خلال المشاركة بوفود تحت مظلة الرابطة في مختلف المعارض الإقليمية والدولية بهدف تنمية المعارف والخبرات والتعرف على احدث الأفكار والمشاريع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى