- أهم الأخبارالأخبار

عون يتوعد المسؤولين عن انفجار بيروت بأشد العقوبات

نون ـ بترا

أكد الرئيس اللبناني، اليوم الأربعاء، ميشال عون، مضيه قدمًا في التحقيقات المرتبطة بانفجار مرفأ بيروت، ومحاسبة المسؤولين والمقصِّرين وإنزال أشد العقوبات بحقهم.

وقال عون في كلمة ألقاها اليوم، في الاجتماع الاستثنائي للحكومة اللبنانية: “سنعلن بشفافية نتائج التحقيقات التي ستجريها لجنة التحقيق، وأناشد الدول الشقيقة والصديقة الإسراع بالمساعدات لدعم المستشفيات والعائلات المنكوبة”.
أخبار ذات صلة:

  1. ميشال عون: لن نسمح بالتعدي على المياه الإقليمية في لبنان
  2. لبنان: المحتجون يرفضون مقابلة ميشال عون
  3. بث مباشر.. وصول الرئيس اللبناني ميشال عون إلى القاهرة
  4. إصابة زوجة السفير الهولندي في لبنان إثر انفجار بيروت
  5. السفارة المصرية: نتواصل مع السلطات اللبنانية للبحث عن المواطن المفقود في انفجار…

وفي السياق ذاته قال رئيس الحكومة حسان دياب: “إن ملف التحقيق أولوية، ونتائجه يجب أن تكون سريعة، داعيا إلى تكثيف عمليات انتشال الضحايا والبحث عن المفقودين ومعالجة الجرحى”.
كما دعا إلى تأمين مأوى مؤقت لأصحاب المنازل المتضررة، وإطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار، وصرف مساعدات عاجلة، وتأمين مساعدات لترميم المنازل والمكاتب.

وكشف رئيس لجنة إدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم أن إدارة المرفأ خزنت البضاعة التي انفجرت في مرفأ بيروت في العنبر رقم 12 داخل حرم المرفأ بناء على أمر قضائي سابق.

وقال في تصريح صحفي اليوم، “كنا نعلم بأن المواد المخزنة خطرة، وارسلت الجمارك وجهاز أمن الدولة مراسلات إلى القضاء لإزالة المواد المتفجرة أو تصديرها، ومنذ ست سنوات ننتظر أن يعالج الموضوع لكن دون جدوى.

وتابع: “إن إدارة المرفأ اصلحت قبل ظهر أمس الثلاثاء فجوة في بوابة العنبر الذي تسبب بالانفجار الهائل في بيروت، ولا تعلم ماذا جرى بعد ذلك”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى