نون والقلم

 عماد يونس يكتب: «كارثة إيقاف إيناس»

عاشت جماهير الكرة المصرية لحظات عصيبة خلال الأسبوع الماضي بسبب هجوم جماهير تشيلسي الانجليزي على نجم منتخب مصر وليفربول العالمي محمد صلاح و اتهامه بالإرهابي.

صدمة كبيرة أن يخرج الجمهور الانجليزي بهذا الهجوم في الوقت الذي يعلم الجميع أن صلاح محبوب من جميع الرياضيين هناك لما يتمتع به من أخلاق حميدة والتعامل مع الجميع بالخلق الطيب وبأسلوب المصري الأصيل.

ورغم أن مسئولي النادي أصدروا بيانا يرفضون فيه هذه التصريحات وتأكيد صلاح في بيان مماثل احترامه لجماهير نادي تشيلسي والذي كان يسعى لخروجه من تركيزه في الملعب خاصة أن صلاح بدأ يعود لمستواه الفني العالي وعاد للتهديف.

وأمام هذا الهجوم ينجح صلاح في إعطاء جماهير تشيلسي درسا قاسيا بإحرازه هدفًا صاروخيًا لا يصد ولا يرد ويحتفل بالهدف بطريقة راقية ليؤكد للعالم وللانجليز بوجه الخصوص أن المصريين  لديهم  أسلوب راقٍ مع من يهاجمهم ولا تؤثر فيهم هذه التفاهات.

الله عليك يا ابومكه الله على أدبك وأخلاقك يا مو صلاح فأنت مثال يجب أن يحتذي به من كل الشباب الصاعد .

*****

الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: إجراءات قرعة بطولة الأمم الإفريقية في حضن الأهرام وتاريخ مصر القديم كان مميزًا جدا والتنظيم عالٍ  ولأول مرة في تاريخ مصر يخرج حفل رياضي بهذه الصورة الحضارية الجميلة.

ولكن مازال هناك أعداء للوطن ولأي نجاح فهل يعقل أن يوجه الاتحاد الإفريقي دعوة لحارس مرمى مصر الحضري ولا ترسل له أو يتم حجبها من اجل بعض أعضاء الجبلاية؟!

****

الحضري تاريخ وعلامة مضيئة ورمز من رموز الكرة الإفريقية والمصرية وحقق ما لم يستطع كثير من حراس المرمى تحقيقه وكفى تصفية حسابات ويجب دراسة الموقف والتحقيق فيه لأنها إهانة لا حد رموز الكرة المصرية.

وكنت أتمنى أن يكون لنجوم مصر احمد الكاس وإسماعيل يوسف وعبد الستار صبري دور في إجراءات القرعة.

****

إيقاف إيناس عثمان مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أغادير كارثة بكل المقاييس.. هل يعقل ما ينشر عن إيقاف مخرجة تعاملت مع الموضوع بمهنية شديدة ولن أقول وطنية بل أقول مهنية وطبقا للإمكانيات المتاحة.

هل ما حدث يستحق إيقافها يا رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون . . لو هذا الكلام حقيقي فعلا فأنا من هنا أطالب رئيس الوزراء بإحالتك للتحقيق فورا وإيقافك عن العمل أنت ورئيس البرامج الرياضية واتهامي لكم بعدم الوطنية.

وما حدث يؤكد أن هذا نتيجة تعصب أعمي والكارثة انه منتشر داخل أجهزة الدولة، وهذا نوع من أنواع الحروب التي يصدرها لنا أعداء الوطن لخلق الفتنة بينهم.

م. الأخر

صلاح لقن جماهير الكرة الإنجليزية درساً في كيفية احترام المصريين في الخارج .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى