نون لايت

علي سالم الهاملي يلهب مشاعر جمهور مسرح الراحة في شاعر المليون

جاء الشاعر علي سالم الهاملي من الإمارات رابع فرسان أولى حلقات المرحلة الثالثة (قبل النهائي) من برنامج شاعر المليون  في موسمه الثامن، الذي تنطمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

والهاملي ارتبط بالخيل التي تغنى بها الشعراء وذكرت في الآيات الكريمة, ويعتبر الخيل كمخلوق يمتاز بسمات جميلة, ويحب الخيل الذي يمثل له الفروسية والقوة. على صهوة خيل الشعر, وألقى قصيدة لاقت استحسان الجمهور واعضاء لجنة التحكيم.

قال الدكتور غسان الحسن: النص عاطفي يتراوح بين الفراق والوصال كما هي عادة العشاق, في النص الكثير من العبارات الشعرية التي تعبر عن الوصف الجميل, كما أن المطلع جميل, وهناك صور مبتكرة جميلة.

أما سلطان العميمي فقال: رغم أن القصيدة تقليدية في موضوعها عن العتاب والهجر, إلا إن فيا الكثير من التصوير الشعري الجميل, تدل على مقدرة شعرية, البيت الأخير لم يكن في نفس قوة الأبيات الاخرى, أعجبتني في عمومها.

وبدعوة للابتسامة بدأ الشاعر حمد السعيد بالحديث عن قصيدة الشاعر, وعلق على استخدام مصطلحات مستعملة, النص أعجبني والبيت الثاني بيت القصيدة, رائع لا يكتبه إلا شاعر محترف ومتمكن,  لدي ملاحظة فقط عن الرف والعش, والختام جميل جدا, علي شاعر جميل أحييك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى