نون لايت

علماء يبتكرون طريقة لمنع الحمل من عند الرجال

نون وكالات   
تمكن العلماء مؤخرا من إيجاد طريقة تجعل الرجال يمنعون الحمل أيضا مثل النساء، مما يخفف  العبء عن السيدات اللائى يستخدمن وسائل منع الحمل، ويتعرضن في ذلك إلى مخاطر صحية عدة.

ويقول فريق من العلماء من جامعة نانتشانغ، بقيادة شياو لي وانغ، في الصين، إنه يمكنهم إيقاف خروج الحيوانات المنوية من الخصيتين عن طريق حقن طبقات القناة الناقلة للمني إلى مجرى البول من الخصيتين بمواد كيميائية.

كما ذكر موقع “ستاندر ميديا” قبل يومين أن فريق العلماء طوروا هذه الطريقة باستخدام جسيمات الذهب النانوية، بالإضافة إلى مادتين كيميائيين، لإنشاء 4 طبقات داخلية تعمل بمثابة موانع لخروج الحيوانات المنوية.

ويقول العلماء إنه على خلاف الأشكال الشائعة لمنع الحمل لدى الذكور مثل الواقي الذكري ذي المفعول القصير الأجل، فإن الطريقة الجديدة تطيل أمد منع الحمل، وتجعلها متوسطة المدى.

هذه الطريقة تستند إلى تخزين الحيوانات المنوية التي لا يتم إنزالها عند استخدام وسائل منع الحمل في قناة الحيوانات المنوية لفترة من الوقت، قبل أن يتم تفكيكها وإعادة استيعابها في الجسم.

وجدير بالذكر ان فريق العلماء اختبروا طريقتهم الجديدة لمنع الحمل على ذكور الفئران، وأثبتت جدواها، ويأملون في أن يتمكنوا من تطبيق الطريقة على البشر على المدى المتوسط، ورغم أن التجربة تبدو واعدة، يؤكد العلماء أن هناك حاجة للمزيد من الأبحاث للتحقق من سلامة المواد إذا ما تم استخدامها بالفعل على البشر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى