- أهم الأخبارالأخبارالبرلمان العربي

علاء عابد يدعو الدول العربيه لسرعه المصادقه على اتفاقيات مكافحة الإرهاب

دعا النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحه التطرف والإرهاب، اليوم الخميس، الدول العربية إلى سرعة المصادقة على الاتفاقيات الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وعددها 14 اتفاقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة التطرف ومكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي برئاسة النائب علاء عابد.

وقال «عابد» إن قضيه مكافحه الإرهاب والتطرف ليست قاصرة على الحكومات. ولكن يجب أن يكون للبرلمانات دور هام في هذه المعركة .

وأضاف علاء عابد خلال كلمته في افتتاح أعمال لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف اليوم، أن الدول العربيه عانت من الإرهاب  والتطرف. وعاشت مصر حقبه من الزمان عانت من الإرهاب والفكر المتطرف وكانت فتره حكم جماعه الإخوان الإرهابية أسوء عصر شاهدته مصر منذ فجر التاريخ.

وأكد النائب علاء عابد، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاده الأمن والأمان للشعب المصري بعد ثوره شعبيه بامتياز أطاحت برموز الفكر المتطرف والإرهاب. مؤكدا أنه رغم الجهود المبذوله لمكافحة هذه الظاهره إلا أن مخاطرها مازالت تتصاعد بسبب تكيف التنظيمات الإرهابيه مع جهود مكافحتها .

أخبار ذات صلة:

  1. النائب علاء عابد : مصر دورها قيادي وريادي في استقرار الشرق الأوسط بشهادة أمريكية

  2. البرلمان العربي يدين هجمات الحوثي الإرهابية المتكررة على خميس مشيط

  3. البرلمان العربي يُدين تفجيرًا انتحاريًا استهدف معسكرًا للجيش جنوب مقديشو

وتابع رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، إن البرلمانات. مطالبه بتبني الخطاب المعتدل وقبول الآخر واعتبارها قضيتنا الأولى وسن تشريعات تكفي لمكافحة هذه الظاهرة وتنظيماتها. كما دعا لجان مكافحة الإرهاب في البرلمانات إلى إداره حوار  معمق مع نظيراتها في البرلمات الأوربية والإقليمية والعالميهة والبحث عن آليات مشتركة لمواجهة هذه الظاهرة التي باتت تضرب جميع دول العالم .

ودعا النائب الأول  لرئيس البرلمان العربي، في كلمته. الدول العربية إلى سرعة المصادقة على الاتفاقيات الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. وعددها 14 اتفاقيه. مؤكدا أن الهدف من الاجتماع هو تبادل الآراء ومناقشة المحاور الرئيسة لجدول الأعمال. حتى نتمكن من وضع خطة عمل للجنة وتقسيمها إلى  مراحل زمنية على مدار دورة الانعقاد القادم .

وقرر الاجتماع  في نهاية أعماله تكليف أمين سر اللجنة بإعداد مشروع خطة عمل اللجنة تمهيدا لعرضها على الاجتماع القادم .

وكان جدول أعمال اللجنة تضمن 4 محاور تضمنت تعزيز العلاقات مع اللجان المناظرة في البرلمات الدولية والإقليمية والوطنية ومتابعة موقف الدول العربيه من الاتفاقيات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الأرهاب وإعداد رؤيه البرلمان العربي بشأن التشريعات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وتضمن المحور الرابع العلاثات مع جامعة الدول العربية.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى