- أهم الأخبارالأخبار

عريقات: لن نرضخ للمخطط الأمريكي الإسرائيلي  

 نون –  د ب أ    

أخبار ذات صلة
قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، إن تخطيط إسرائيل للاقتطاع من رواتب الأسر وذوي الشهداء، من أموال المقاصة، جزء من المخطط الإسرائيلي الأمريكي الذي يهدف لتدمير السلطة الفلسطينية، بالتزامن مع فصل قطاع غزة عن الضفة، وهذا المخطط هو «صفقة القرن».

وأضاف عريقات، في تصريحات لإذاعة «صوت فلسطين» الرسمية اليوم الأحد، أن إسرائيل تنكرت لجميع الاتفاقيات الموقعة، وبعد الإعدامات الميدانية وتكثيف المستوطنات، وهدم البيوت والتطهير العرقي، مؤكداً أن ما تقوم به إسرائيل، هو استمرار في تدمير السلطة.

وتابع، «تُقتحم رام الله ونابلس، بالإضافة إلى الاغتيالات وحصار قطاع غزة، هذا جزء للمخطط الهادف لتدمير السلطة الفلسطينية، بالتزامن مع فصل قطاع غزة، لأن المشروع الأمريكي الإسرائيلي المطروح، لا يريد القدس، واللاجئين، والاستيطان، على طاولة المفاوضات».

وأكد عريقات، أن «الولايات المتحدة اقتطعت 844 مليون دولار من أموال الشعب، وجمعت العرب في وارسو، لتقول إنها تريد السلام، تحت مسمى مواجهة الخطر الإيراني»، مشدداً على أن «الاحتلال هو مصدر التطرف والعنف في المنطقة».

وعن خطوات السلطة الفلسطينية، قال عريقات «إننا الآن أمام المحكمة الجنائية الدولية، بثلاث إحالات رسمية شاملة، لكل الاعتداءات على قطاع غزة، وشاملة ملف الاستيطان، والأسرى، ونحن أمام مجلس حقوق الإنسان، لإصدار القائمة السوداء للشركات المارقة التي تعمل قي المستوطنات الإسرائيلية مرتكبة جريمة حرب بهذا العمل».

وأضاف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن «اللجنة العليا التي تشكلت بناءً على توصيات المجلس المركزي، ستجتمع مع الرئيس محمود عباس بعد غد الثلاثاء، وسيكون هذا الموضوع على رأس جدول الأعمال، وأيضاً غداً سيعقد اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح، ويوم الثلاثاء اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير».

وقال عريقات عن مؤتمر وارسو الذي عُقد يومي الأربعاء والخميس الماضيين: «لن نقبل بما يستبيح كرامتنا الوطنية، والحركات المارقة التي تريد طمس الحقائق ستفشل».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى