سياحة وطيران

عجمان: اللجنة الدائمة للتنمية تناقش الخطط السياحية لتنظيم تأجير بيوت العطلات

نون عجمان – محمود علام      

عقدت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان اجتماعا اليوم الثلاثاء، برئاسة سعادة عبدالله المويجعي وبحضور الدكتور سعيد سيف المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي لمتابعة كافة التطورات الاقتصادية والمشاريع السياحية والاقتصادية التي تشهدها الإمارة حيث تم استعراض «سياسة تنظيم تأجير بيوت العطلات في عجمان» التي قدمتها دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان.

واطلع رئيس وأعضاء اللجنة على المبادئ الثمانية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، لاسيما التي تلامس الاقتصاد ونموه واستدامته.

وأشاد رئيس اللجنة بأهمية المبادئ ودورها في ريادة دبي لتمثل الخطوط العريضة في التطور والنمو والاستدامة لمختلف القطاعات واعتبارها نموذجا يحتذى به، مؤكداً ضرورة إستفادة كافة الجهات وخاصة الاقتصادية من المبادئ، الامر الذي يعزز جودة الخدمات والمخرجات ويحقق الرؤى والاهداف المستقبلية لكافة الجهات.

كما تابع أعضاء اللجنة التقارير التي قدمتها دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان متضمنة نتائج المقارنات المحلية والدولية والمزايا والتحديات التي تواجهها سياسة تنظيم تأجير بيوت العطلات، وأكدت اللجنة على أهمية تعاون كافة الجهات الحكومية للخروج بسياسة عامة تنظم النشاط واهدافه المتمثلة في استدامة القطاع السياحي و تعزيز جودة القطاع و تحسين بيئة الأمن والسلامة، بالاضافة إلى زيادة أعداد السائحين وزيادة مدد الاقامة للسائحين، إضافة لزيادة اعداد الغرف الفندقية مع استهداف شريحة جديدة من السائحين وتشجيع الاستثمار السياحي.

وفي بداية الاجتماع اثنى المويجعي على جهود اللجنة وحرصها على متابعة كافة التطورات الاقتصادية والمشاريع السياحية والاقتصادية التي تشهدها إمارة عجمان، مؤكدا على أهمية تفعيل قنوات التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص وخاصة ان الشأن الاقتصادي يحتاح لتضافر الجهود لتطويره واستدامته، مشيداً بتوجيهات القيادة الرشيدة وتوفير البنية التحتية والتشريعية اللازمة لزيادة تنافسية الامارة إقتصاديا وسياحيا.

حضر الاجتماع الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وسالم السويدي وفاطمة سالم وعلي عيسى النعيمي وصالح الجزيري ويافع عيد الفرج وخولة الياسي مقرر اللجنة.

واطلع المشاركون في الاجتماع  على مشروع مرسى عجمان الذي أنجزته شركة مرسى العقارية في مرحلته الاولى، وكذلك المراحل اللاحقة للمشروع وآليات تنفيذه، وأكد فيصل النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة مرسى العقارية أن المشروع سيوفر وجهة سياحية توفر خيارات متنوعة لمقيمي وزوار الإمارة، كما أشار إلى حرص الشركة بتعزيز تعاونها مع كافة الجهات المعنية بما يخدم البنية التحتية للمنطقة بشكل عام.

وأوصت اللجنة بضرورة زيارة ومتابعة رواد الاعمال للفرص المتاحة بمشروع مرسى عجمان المطل على المسطاحات المائية في خور عجمان والتي تعطي بعد جمالي للمشروع، كما أكد الحضور على اهمية تكامل الادوار وزيادة الربط والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لزيادة جودة الخدمات المقدمة والوصول إلى رؤية الامارة 2021.

كما استعرضت اللجنة الدراسة الخاصة بمشروع «التنسيق البصري والتصميم الحضري لشوارع عجمان»، والذي يهدف إلى إعداد المخططات و بدائل التصميم لمنطقة الكورنيش وإعداد أدلة معايير واشتراطات متكاملة لرفع كفاءة الأعمال في إدارة التخطيط و المساحة و بناء القدرات في مجالات التخطيط العمراني المختلفة لمهندسي دائرة البلدية والتخطيط، حيث أكد الحضور على أهمية دراسة المشروع بشكل أكبر مع الأخذ بالاحتياطات اللازمة لسلاسة الطرق، خاصة المؤدية لكورنيش عجمان.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة مشروع صندوق مكاسب العقاري واهدافه في ايجاد مظلة تعزز الاستثمار العقاري وذلك وفق سياسة محددة، الامر الذي يوفر قنوات استثمارية آمنة ومرنة بعائد مناسب يوافق تطلعات المشاركين في الصندوق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى