- أهم الأخبارالأخبار

عبد الملك الحوثي يتوعد السعودية وإسرائيل

 نون وكالات   

توعد عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله «الحوثيين»، اليوم السبت، 9-11-2019 ، التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، بتوجيه أقسى الضربات، داعيا إياه إلى وقف عملياته العسكرية ورفع الحصار.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة «المسيرة»، الناطقة باسم الجماعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي: «أدعو النظام السعودي إلى وقف العدوان والحصار، وإلا فمخاطر الاستمرار في العدوان كبيرة ونتائجه عليهم كبيرة»، مضيفا «استمرار العدوان معناه أن نستمر في تطوير قدراتنا العسكرية وتوجيه أقسى الضربات وهذا حق مشروع»، مشددا على أن الشعب اليمني لن يتراجع عن كفاحه من أجل «استقلال أراضيه».

ومن ناحية أخرى رفض زعيم الحوثيين اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو لإيران بتزويد الجماعة بصواريخ دقيقة، متوعدا بتوجيه ضربات لإسرائيل في حال نفذت أي عمل عدائي ضد اليمن.

أخبار ذات صلة:

  1. تعرف على شرط الحوثيين لوقف الهجوم على التحالف
  2. الحوثي للسعودية والإمارات: لن نخضع
  3. الحوثي ينصح الإمارات بصدق النوايا

وقال: «شعبنا لن يتردد في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي، وتوجيه أقسى الضربات ضد الأهداف الحساسة في كيان العدو إذا تورط في أي حماقة ضد شعبنا».

وأردف عبد الملك الحوثي قائلا: «موقف العداء لإسرائيل ككيان غاصب هو موقف مبدئي إنساني أخلاقي والتزام ديني».

واتهم زعيم الحوثيين، الحكومة اليمنية، والتحالف العربي بـ«نهب عائدات أكثر من 120 مليون برميل من النفط»، منذ بداية ما أسماه «العدوان»، مضيفا: «تلك الأموال كانت تكفي لدفع رواتب الموظفين لمدة 12 عاما».


كما اتهم الحوثي أمريكا وإسرائيل بـ«لعب دور فيما يشهده العراق ولبنان من احتجاجات»، قائلا «الفرح والارتياح الأمريكي والإسرائيلي لما يحدث في العراق ولبنان يكشف طبيعة موقفه».

ويشهد اليمن منذ قرابة خمس سنوات معارك عنيفة بين الحوثيين وقوى متحالفة معهم من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة أهمها العاصمة صنعاء.

وفي المقابل ينفذ الحوثيون هجمات متكررة بطائرات دون طيار، وبصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى