اخترنا لكنون لايت

طريقة الإستعداد لتكميم المعدة

نونوكالات                                              

أكد الدكتور هشام عبد الله إستشارى الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام أن الاستعداد لعملية تكميم المعدة يحتاج إلى الاهتمام والانتظام، ومن اهم الامور التي يجب عليك الانتباه إليها الاستعداد النفسي والانتباه لحقيقة أن هذه العملية ستغير نظام وروتين الحياة السابق تماماً، وستدفع إلى نبذ العادات القديمة في تناول الطعام واتباع نظام حياةٍ جديد وصحي.

وأضاف أن عملية تكميم المعدة أو قص المعدة ستقلل من كمية الطعام الذي تتناوله إذاً أنت بحاجةٍ للبحث عن الصحي والمفيد منه والذي يحتاجه جسدك لتتناوله بدلا من أن تملأ معدتك بطعامٍ غير مفيد وتصبح عاجزاً عن تناول المفيد بعد العملية.

وأوضح يجب تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات لأنك بعد العملية لن تجد لها مكانا في معدتك الصغيرة، وابدأ بتناول الفيتامينات المنوعة واجعلها جزءً من نظام غذائك حتى لا يتعرض جسدك لنقصٍ فيها وقصورٍ في الوظائف المعتمدة عليها، ولا تنس شرب الماء ولا تغفل عنه.

وأكد الدكتور هشام عبد الله على ضرورة التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية وعدم تتناول الأدوية المسيلة للدم، والابتعاد عن الأطعمة الثقيلة والكميات الكبيرة والأكثار على الماء والمشروبات، والتوقف تماما عن الأكل بعد منتصف ليلة ما قبل العملية لأنك يجب أن تخضع للعملية بمعدة خاوية.

موضوعات ذات صلة

  1. تعرف علي التقنيات الحديثة لعملية تكميم المعدة
  2. تعرف على التقنيات الحديثة لتكميم المعدة
  3. أسباب نجاح عملية تكميم المعدة دون مضاعفات

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى