اخترنا لكنون لايت

طرق الوقاية من تآكل الأسنان الأمامية

نون-خاص

أخبار ذات صلة
أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن تآكل الأسنان يتسبب في مظهر مزعج، ويشير إلى وجود مشكلة في صحة الأسنان، ولذلك يجب الاهتمام ومعرفة أسباب تآكل الأسنان وكذلك طرق العلاج.

وأضاف أن الأسنان هي المرآه الخاصة بالوجه، وكلما كانت أكثر بياضاً كلما أصبح الوجه أكثر جمالاً، ويحرص البعض على الاعتناء بالأسنان والوجه ويعطيها اهتماما كبيرا، للظهور بوجه حسن، وكذلك تفاديا للإصابة بالعديد من الأضرار والآلام.

وأوضح أن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تآكل الأسنان الأمامية، وتتمثل في احتكاك الأسنان ببعضها، “السطح الخارجي للأسنان”، وحكها ببعضها البعض، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص يقومون بهذه العادة دون أن يدركوا مخاطرها، كما يمكن أن يحدث هذا أثناء النوم.

وأضاف أن غسل الأسنان بحدة مع استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات قاسية يمكن أن يسبب تآكل الأسنان، منوها بأن البعض يلجأ لاستخدام الأسنان في كسر شىء صلب سواء أطعمة أو غيرها، وهذا أيضا يتسبب في ضعف الأسنان وتآكلها.

وأكد أن من لديهم مشكلات في الهضم ويحدث لهم ارتجاع في الفم هم أكثر عرضة لتآكل الأسنان، حيث إن الحامض المعدي الذي يعود إلى الفم يؤثر على صحة الأسنان.

موضوعات ذات صلة 

  1. تعرف على توقيت عملية زراعة الأسنان
  2. أهمية عملية زراعة الأسنان
  3. مرض السكر يؤخر علاج الأسنان

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى