نون لايت

طبيب مصري يبتكر طريقة جديدة لإنجاح عمليات الحقن المجهري

تمكن باحث مصري من ابتكار طريقة جديدة لاختيار الحيوانات المنوية عن طريق الكروموسومات وليس الشكل لإنجاح عمليات الحقن المجهري، مما يعد قفزة جديدة في عمليات الحقن، ويفتح الباب أمام ملايين المحرومين من الإنجاب حول العالم.

حاز الطبيب المصري د. علي مطاوع الباحث في علوم الخصوبة والحقن المجهري على افضل بحث، خلال مشاركته ببحثه الجديد في مؤتمر الجمعية الاوروبية لابحاث الإنجاب والحقن المجهري في الفترة من 27الي 28سبتمبر في امستردام بهولندا. 

لقي البحث اهتماما كبيرا لدي الاوساط الطبية المتخصصة في مجالات الإخصاب والإنجاب باستخدام الحقن المجهري والتي كانت تعتمد قبل بحث الدكتور مطاوع على الشكل الخارجي للحيوان المنوي، وباتت طريقته الحديثه اكثر فاعلية قي إنجاح عمليات الحقن المجهري بدرجة كبيرة اعتمادا على تحلييل الاجنة الوراثية او مايطلق عليه علميا CVS.

يذكر أن الدكتور على مطاوع استشارى أطفال الانابيب والحقن المجهرى بباريس وفرنسا، وحاصل على ماجيستير في  امراض النساء والتوليد والعقم، وعضو وزميل الجمعية الاوربية لأطفال الانابيب والحقن المجهرى، وعضو وزميل الجمعية الامريكية للإخصاب المساعد واطفال الأنابيب ومحاضر دولي في العديد من المحافل الطبية الدولية والعربية  المهتمه بمجالت الإخصاب والحقن المجهري وأطفال الأنابيب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى