- أهم الأخبارالأخبار

طارق شوقي: التعليم المصري يشهد هذا العام نقلة نوعية حضارية فارقة

نون ـ القاهرة

عقدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا، صباح اليوم الخميس بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، للإعلان عن خطة الدولة للعام الدراسي الجديد.

وحضر المؤتمر كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ووزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد.

كما حضر المؤتمر ممثل منظمة يونيسف في مصر، جيريمي هوبكينز، وممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة نعيمة القصير، والفنان أحمد أمين بطل الحملة الإعلامية لزيادة الوعي لدى الأطفال وطلاب المدارس.

وقال وزير التربية والتعليم؛ إن الوزارة نجحت في إجراء امتحانات الثانوية العامة لأكثر من 652 ألف طالب، بالإضافة إلى إجراء امتحانات الدبلومات الفنية لأكثر من 776 ألف طالب، في ظل إجراءات احترازية.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر: ” تضافرت جهود كافة أجهزة الدولة، لتوفير كافة اشتراطات الحماية والوقاية الصحية للطلاب والمراقبين والمصححين، وإتمام كافة امتحانات الشهادات العامة على النحو الأمثل”.
الإجراءات الاحترازية
وأكد أن الوزارة شدت على مديري المديريات التعليمية بالمحافظات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الواجبة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين أثناء العملية التعليمية.

وأوضح أن ذلك يشمل إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

وأضاف شوقي: “تم تشكيل لجنة بكل مدرسة تختص بتطبيق ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدرسة، مع توفير عدد كافٍ من البوسترات التوعوية بالأماكن الظاهرة، ووجود طبيب أو زائرة صحية بكل مدرسة”.
التعليم المصري

وقال شوقي: إن التعليم المصري يشهد هذا العام نقلة نوعية حضارية فارقة، إذ يتم التحول إلى نظام يستفيد من أحدث ما توصل إليه العالم من تقنيات بالشكل الذي يناسب احتياجات الطالب المصري”.
أخبار ذات صلة:

  1. وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة
  2. وزير التربية والتعليم يلتقي الطلاب المسافرين إللى بيلاروسيا من أبناء الشهداء
  3. وزير التربية والتعليم يشهد احتفالات «أبو ظبي التقني» بيوم العلم
  4. البرلمان الإيراني يستجوب وزير التربية والتعليم
  5. الاحتلال يحتجز وزير التربية والتعليم الفلسطيني

وأكمل: “تم تشغيل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: “القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية”.

واستكمل: “بالإضافة إلى برنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية”، وذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.

كما أشار إلى نجاح الوزارة في تحقيق إنجاز غير مسبوق في التعليم المصري من خلال تقييم ما يقرب من 19 مليون مشروع بحثي (للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي).

كما لفت إلى عقد امتحان إلكتروني لـ 1.2 مليون طالب من المنزل (للصفوف الأول والثاني الثانوي)، مما يعني الخروج بالعام الدراسي 2019/2020 على النحو التربوي السليم.

وأشاد وزير التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مبادرة ١٠٠ مليون صحة، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب، ومبادرة علاج السمنة والتقزم وأمراض الانيميا عند الطلاب، وتغيير خطة التغذية المدرسية لعلاج الطلاب وحمايتهم من الأمراض.


t –  F
اشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى