اخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

ضربة مفاجأة.. جوجل تحظر تطبيقًا شهيرًا على أندرويد لهواتف هواوي

من المنتظر أن يتوقف تطبيق شهير على متجر جوجل بلاي (Google Play). عن العمل في عدد من أجهزة أندرويد قريبًا. ومن بينها بعض أجهزة هواوي.

وذكر موقع «إكسبريس» البريطاني أن هواتف هواوي الأحدث قد تفقد قريبًا الوصول إلى تطبيق محادثات الفيديو. وذلك لأن جوجل غيّرت. حسبما ورد. متطلبات تطبيق «الرسائل». حتى لا يعمل التطبيق على «أجهزة غير معتمدة» (uncertified devic). والذي سيبدأ تطبيقه بحلول 31 مارس المقبل.

أخبار ذات صلة:

  1. جوجل بلاي يسحب تطبيقين يضمان برامج خبيثة

  2. جوجل تشن الحرب على هواوي وتعلق بعض المعاملات معها

  3. فيديو.. جوجل تطلق خدمة جديدة لمستخدمي أجهزة الأندرويد

  4. أجهزة “هواوي” تهدد الأمن البريطاني

وستندرج أجهزة هواوي الأحدث ضمن هذه الفئة. بعد أن تم وضع صانع الهواتف الذكية الرائد في القائمة السوداء للتجارة الأمريكية. المعروفة باسم Entity List في مايو 2019.

وستتأثر أجهزة مثل P40 Pro وMate 40 Pro بهذا التغيير.

وذكر موقع 9to5Google. أن آخر تحديث لتطبيق «جوجل ديو» الإصدار 123. قدم إشعارا يحذر المستخدمين المتأثرين الذين سيفقدون الوصول إلى التطبيق.

وتقول الرسالة: «سيتم إيقاف ديو قريبا. ونظرا لأنك تستخدم جهازا غير مدعوم. فسيقوم ديو بإلغاء تسجيل حسابك على هذا الجهاز قريبا. نزِّل Clips وسجل المكالمات لتجنب فقدها».

ولذلك، إذا كان لديك جهاز غير معتمد (uncertified) لاستخدام خدمات جوجل بلاي. فإن الوقت ينفد للاستخدام وللاستمتاع بما يقدمه تطبيق جوجل ديو.

وبخلاف تنبيه رسائل جوجل السابق المرسل إلى المستخدمين الذي يحدد 31 مارس تاريخا لحظر الخدمة. لا تذكر رسالة «جوجل ديو» متى تفقد الأجهزة غير المدعومة (unsupported) إمكانية الوصول إلى التطبيق.

نون وكالات

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى