سياحة وطيران

صور.. وزير الطيران المصري يعلق على عودة الرحلات البريطانية لشرم الشيخ

نون القاهرة – محمد عبدالخالق  

أكد الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، على أن جميع المطارات المصرية تطبق كافة الإجراءات الأمنية  ومعايير السلامة والأمان الدولية وتعمل على الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للعملاء والمسافرين.

جاء ذلك في أول تعليق لوزير الطيران المدني المصري، عقب استقبال مطار شرم الشيخ الدولي لأول طائرة سياحية بريطانية بعد توقف دام 4 سنوات، مؤكدا  أن التطويرات التي شهدتها المطارات المصرية مؤخرا والتي شملت أعمال التطوير والتحديث ورفع الكفاءة بالإضافة  إلى المشروعات التوسعية فضلاً عن تعزيز المنظومة الأمنية ساهم في  تعزيز المكانة الريادية التي تحظى بها مصر  في مجال صناعة النقل الجوى إقليميا ودولياً .

وأضاف الفريق يونس المصري، أن  وزارة الطيران المدني تحرص على التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات و الأجهزة  المعنية من أجل زيادة و تنميه حجم الحركة السياحية  الوافدة من والى مصر، خاصة وان قطاع الطيران يعد من أهم القطاعات  المساهمة في الاقتصاد القومي .

يذكر أنه من المقرر أن تصل رحلة أسبوعياً لشركة انتر اير من لندن إلى شرم الشيخ وذلك لتشغيل الموسم الشتوي الحالي، كما تقرر تشغيل 10 رحلات أسبوعية لشركة توى فلاي، في بداية الموسم الصيفي القادم، فيما تضع عدد من الشركات الانجليزية الأخرى جداول تشغيل رحلاتها خلال الفترة القادمة .

وقد استقبلت الطائرة بتقليد رش المياه، هذا وقام فريق من العلاقات  العامة بالمطار  بتقديم  الورود  والهدايا  إلي الركاب والتقاط الصور التذكارية معهم وذلك مواكبه مع الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة .

وتحرص القيادة السياسية المصرية، على تعزيز وتعميق العلاقات مع مختلف دول العالم  وبخاصة التي ترتبط معها بعلاقات إستراتيجية، حيث شهدت العلاقات  الثنائية مؤخراً بين مصر وبريطانيا تطوراً إيجابياً  خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية استئناف  الرحلات الجوية  المباشرة  إلى مدينه شرم الشيخ  ، وصلت  عصر اليوم أولى الرحلات الجوية البريطانية  المباشرة التابعة لشركة انتر اير والقادمة من برمنجهام  بلندن  وعلى متنها 110 راكبًا  إلى مطار شرم الشيخ .

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى