الأخبارسياحة وطيران

صور.. وزير الطيران المصري يتابع استعدادات مطار شرم الشيخ لاستقبال الموسم الشتوي

نون القاهرة – محمد عبدالخالق   

 تفقد الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني صباح اليوم الخميس، مطار شرم الشيخ الدولي للوقوف على استعدادات المطار النهائية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي الجديد وخاصة بعد قرار الحكومة البريطانية عودة رحلات الطيران المباشرة إلى مطار شرم الشيخ.

و تابع وزير الطيران،  الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي لمبنى الركاب (2) بالمطار بعد الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة والذي يأتي في إطار خطة وزارة الطيران المدني لاستيعاب الأعداد المتزايدة للركاب وخصوصاً في موسم الشتوي الحالي الذي من المتوقع أن يشهد حركة سياحية كبيرة بمدينة شرم الشيخ.

واستمع الفريق يونس المصري، لشرح تفصيلي من الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات و اللواء صادق شوري مدير مطار شرم الشيخ عن مراحل تطوير المبني تمهيدا للتشغيل التجريبي خلال الأيام القليلة المقبلة حيث أن مشروع توسعة مبني الركاب رقم (2) يهدف لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويا ومن المقرر زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويا .

كما شملت عمليات التطوير بالمطار تطوير المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار وكذلك الأسوار الخارجية وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات للتأكد من انتظام التشغيل خاصة في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا مما يساهم في انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار.

كما تفقد وزير الطيران المدني جميع مرافق المطار وغرفة كاميرات المراقبة  واطمئن على الخدمات المقدمة للمسافرين وبخاصة مرحلة إنهاء إجراءات السفر والوصول .

وفي ختام الزيارة قدم الفريق يونس المصري الشكر لجميع العاملين بالمطار على ما يبذلونه في أداء المهام المنوط بهم خلال الفترة الماضية وهنأهم علي اجتياز مراحل تجديد ترخيص مطار شرم الشيخ من قبل سلطة الطيران المدني وحثهم على مضاعفة المجهود والاستمرار في العمل من اجل توفير خدمات شاملة لجميع المسافرين من وإلى المطار .

ويأتي مشروع مبنى الركاب (2) بمطار شرم الشيخ الدولي ضمن مشروعات وزارة الطيران المدني لتطوير المطارات المصرية ورفع كفاءة البنية التحتية وزيادة القدرة الاستيعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 في تطوير منظومة صناعة النقل الجوي بجمهورية مصر العربية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى