اخترنا لكسياحة وطيران

صور.. وزير الطيران المدني يتابع مستجدات مشروع توسعه مطار سفنكس الدولي

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني المصري، اليوم الجمعة، مطار سفنكس الدولي لمتابعة موقف الأعمال الإنشائية بالمطار. رافقه خلال الجولة المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وكان في استقبالهما المهندس حسين سالم مدير مطار سفنكس .

اقرأ أيضا:

  1. رئيس القابضة للمطارات: مطار سفنكس الدولي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسي

  2. وزير الطيران المدني يشيد بحصول مطار الغردقة على الاعتماد البيئي 

  3. فيديو وصور.. وزير الطيران المدني يشهد تجربة محاكاة لطائرة في حالة الطوارئ

في بداية الجولة، قام وزير الطيران بتفقد صالتي السفر والوصول والمكاتب الإدارية والنقاط الأمنية والخدمية والأسوار الخارجية ومهبط الطائرات ومبنى الأرصاد الجوية وبرج المراقبة، كما استمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والإنشاء التي تتم بالمطار وذلك بتوسعه مبنى الركاب حيث ستصل المساحة الإجمالية للمبنى الي 23000 متر مسطح بدل 3600 متر ليسع 900 راكب / ساعة بدلاً من 300 راكب / ساعة بطاقه استيعابيه سنوية مليون ومائتي ألف راكب سنويا.

كما سيشمل المبنى بعد التوسعة عدد 28 كاونتر check in ومنطقة البنوك والحجر الصحي ومنطقة سيور وعدد 8 كاونترات جوازات وعدد 8 سلالم متحركة و8 كباري تحميل. بالإضافة إلى محطة تبريد بقدرة1440 طن تبريد.

وخلال الجولة تابع الوزير مراحل تنفيذ المشروع موجهاً بسرعة إنجاز الأعمال الإنشائية للبدء في الجوانب الفنية بالمبنى.

مصدر جذب كبير لسياحة اليوم الواحد

وتستهدف أعمال التطوير رفع كفاءة مطار سفنكس الذي سيقدم خدماته لسكان مدن 6 أكتوبر، والشيخ زايد ومحافظات الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، والمنوفية، لتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.

ولقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة وسقارة، سيقوم بدور كبير في جذب سياحة اليوم الواحد للمناطق السياحية في القاهرة. فضلاً عن المساهمة في تنشيط حركة الصادرات الزراعية لقربه من منطقة وادي النطرون ومحافظات الدلتا .

 

نون القاهرة – محمد عبد الخالق

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى