سياحة وطيران

صور.. مطار مرسي علم يفتتح بوابة مهبط الطائرات الجديدة  

نون القاهرة – محمد عبدالخالق    

افتتح اللواء طيار هاني عقاب رئيس مجلس إدارة ايماك مرسي علم لتشتغيل وإدارة المطارات يرافقه اللواء الطيار طارق تبان زادة مدير مطار مرسي علم الدولي، بوابة مهبط الطائرات الجديدة بتكلفة 5 مليون جنيه، وبحضور عدد من القيادات الأمنية والجمركة العاملة في المطار. 

ويأتي افتتاح البوابة الجديدة  طبقا لتوجيهات المهندس حسام الخرافي الرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافي، والذي وجه بضرورة تلبية  كافة المتطلبات الأمنية في مطار مرسي علم الدولي وفقا لأعلي معايير الأمن والسلامة المتبعة عالميا.

وتتيح البوابة الجديدة التحكم في مدخلات ومخرجات التشغيل أمنيا وجمركيا، بالإضافة إلى أنها مزودة بأحدث أجهزة الكشف عن المتفجرات والمعادن والأفراد، فضلا عن  أن المبني مجهز إداريا لشرطة أمن المواني وإدارة الجمارك ومكاتب لأمن المطار.

 وقال عماد إمام مدير عام العلاقات والإعلام في إيماك مرسى علم لإدارة وتشغيل المطارات، إن مبنى البوابة الجديدة يحتوي على أحدث أجهزة الاكسراي وأجهزة الكشف عن المفرقعات بالإضافة إلى ربط المبني  بمنظومة المراقبة بالكاميرات، مشيرا إلى أن  المبنى يهدف إلى تأمين دخول وخروج المركبات وتأمين حركة دخول وخروج المواد التشغيلية والأدوات الخاصة بمنطقة العمليات التي تعمل داخل المهبط أو داخل منطقة العمليات الجوية .

وأضاف إمام أنه قد تم افتتاح البوابة الرئيسة للمطار بعد إجراءات التحديث ورفع الكفاءة والتي تضمنت تزويدها بأحدث الأنظمة الأمنية والالكترونية وذلك لضمان تأمين الركاب والمترددين على المطار في الدخول والخروج وأيضا ربط البوابة بأنظمة المراقبة بالكاميرات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى