سياحة وطيران

صور.. مطار الأقصر الدولي ينفذ تجربة طوارئ واسعة النطاق

نون القاهرة –  محمد عبدالخالق   

قام مطار الأقصر الدولي اليوم الأحد، بتنفيذ تجربة طوارئ واسعة النطاق لحادث انحراف طائرة عن الممر نتيجة هبوط عنيف مما أدى إلى كسر في مجموعة العجل اليسري وكذلك ميل الطائرة وانحرافها وارتطام المحرك بسطح المدرج وانفصاله عن جسم الطائرة واندلاع حريق به.

جاء ذلك في إطار توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني برفع كفاءة المطارات المصرية والالتزام بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني( الايكاو) وسلطة الطيران المدني.

حيث تم إطلاق سارينة الطوارئ من قبل برج المراقبة الجوية وعمليات المطار و تداول البلاغ من الجهات المعنية بإدارة الأزمات في المطار والجهات الخارجية المختصة، وتمت الاستجابة في وقت قياسي من قوات الإطفاء والإنقاذ، وتوجه مركز القيادة المتحرك لقيادة الحادث مع فتح مركز عمليات الطوارئ الثابت لقيادة الحدث خارجيا وداخليا، وتفعيل مخطط سريان البلاغ لاستدعاء جميع عناصر الدعم الداخلي من المطار والخارجي من محافظة الأقصر من إسعاف وإطفاء مع غلق المحاور المرورية المؤدية إلى المستشفيات مع تجهيز مستشفيات الأقصر  لاستقبال جميع الحالات من إصابات ووفيات .

وأشاد الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات، بمستوى التدريب الذي وصل إليه العاملون بمطار الأقصر الدولي وجميع الجهات المتعاونة، و بمستوى التعاون والتنسيق بين المطار والجهات المعنية بالمحافظة لاحتواء الأزمة، مضيفاً أن تجربة الطوارئ واسعة النطاق تُنفذ كل عامين مع الحرص على زيادة درجة الصعوبة والتحدي في كل مرة وتأتى هذه التجربة في صدارة تجارب الطوارئ التي تتعامل مع الأشلاء وحطام الطائرة بعد تحطمها.

ومن جانبه أشاد اللواء عماد أبو العزائم سكرتير عام محافظة الأقصر بنجاح التجربة وقدرة الأجهزة التي شاركت في مواجهة الأزمة، حيث قام كل جهاز بتقديم المساعدة المطلوبة منه في مواجهة الأزمة، كما قامت قوات الحماية المدنية والإطفاء وفرق الإسعاف والحريق وأجهزة المطار والحجر الصحي ولجنة تحقيق الحوادث بتنفيذ مهامها في وقت قياسي.

ومن الجدير بالذكر تعاون الشركة المصرية للمطارات مع شركة مصر للطيران ضمن الجهات المشاركة في الحدث  لاستقبال أهالي المصابين والضحايا وتهدئتهم وإعطاء المعلومات الكافية عن ذويهم.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى