سياحة وطيران

صور.. مصر للطيران تحتفل باستلام أولى طائراتها من طراز A220-300

نون القاهرة – محمد عبدالخالق   

في ضوء خطة وزارة الطيران المدني برئاسة الفريق يونس المصري والتي تقوم على التطوير والتحديث الشامل لكافة شركات وقطاعات الوزارة، احتفلت صباح اليوم الأحد، الشركة الوطنية مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل بوصول أولى طائراتها من طراز إيرباص  A220-300 والتي وصلت مطار القاهرة الدولي أمس قادمة من كيبيك بكندا، وذلك في إطار خطة مصر للطيران الإستراتيجية نحو تحديث أسطولها لتضم أحدث الطرازات العالمية، حيث تتضمن تلك الصفقة شراء ١٢ طائرة من نفس الطراز تصل تباعا جميعها حتى يونيو عام ٢٠٢٠.

وقد حضر حفل الاستقبال الذي أقيم بصالة ٤ بمطار القاهرة ستيفان ادوارد،السفير الفرنسي بالقاهرة وچيس دتون السفير الكندي  وفؤاد عطار  رئيس الطائرات التجارية لشركة ايرباص لمنطقه الشرق الأوسط وأفريقيا والطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني وقيادات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة والقيادات الأمنية بمطار القاهرة ورؤساء شركات مصر للطيران و وممثلي شركة إيرباص العالمية وشركاء الصناعة.

وفي هذا الصدد صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قائلا «نفخر بكوننا أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسادسة على مستوى العالم تشغل الطائرات من طراز A220 ضمن أسطولها، فهي واحدة من بين الطائرات الأكثر تطوراً وابتكاراً على مستوى العالم. وتأتي إضافة هذه الطائرة في إطار إستراتيجية مصر للطيران لعام 2025 التي تهدف لتحسين وتطوير جميع الطائرات .

وأضاف عادل أن التعاون بين مصر للطيران وإيرباص ليس وليد اليوم بل يعود لعام ١٩٨٠ حين ضمت الشركة لأسطولها طائرات A300-B4 ثم تلاها العديد من الطرازات التي دعمت أسطول الشركة ليغطي العديد من وجهاتها حول العالم، كما أمتد التعاون لمجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل الصيانة والتدريب وغيرها مؤكدا على كون مصر للطيران شريك رئيسي لشركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه قال فيليبي بالدوتشي الرئيس التنفيذي في «إيرباص كندا limited partnership » والمدير الإقليمي لشركة إيرباص في كندا «يسعدنا انضمام شركة مصر للطيران إلى قاعدة مشغلين طائرة الـ A220 المتنامية، ونتطلع لأن تقدم هذه الطائرة العصرية تجربة سفر مميزة للمسافرين على متنها».

وقال فؤاد عطار رئيس الطائرات التجارية لشركة ايرباص لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يسعدني تواجدي اليوم في مطار القاهرة للمشاركة في هذا الحفل الذي يؤكد التاريخ الحافل بين مصر للطيران و ايرباص وأكد  عطار علي عراقية وتاريخ الطيران في مصر ومصر للطيران التي تعد أولي الشركات في العالم وتلعب دور مهم في تطوير صناعة النقل الجوي في المنطقة ويسعدنا المشاركة في تطوير أسطول مصر للطيران حتى عام 2025 كما استعرض عطار خدمات ومزايا الطائرة الجديدة الإيرباص 220 300 وأكد  علي ثقة هذا الطراز في تلبية تطلعات عملاء مصر للطيران وتقدم بالشكر لقيادات  مصر للطيران لم ساعدتهم في تطوير الشراكة بين الكيانين

وتضم طائرة A220-300 الخاصة بشركة مصر للطيران 140 مقعداً ضمن درجتين، تشمل 15 مقعداً في  درجة رجال الأعمال و125 في الدرجة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة.

وتُعتبر A220 الطائرة الوحيدة المصممة بما يناسب سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً، إذ تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، والراحة الكبيرة التي يوفرها البدن الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد. كما يجمع هذا الطراز بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة «برات آند ويتني» من طراز PW1500G. إذ تعمل هذه المحركات على استهلاك وقود بنسبة 20٪ أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، لتوفر بذلك أداءً يضاهي أداء الطائرات ذات الممر الواحد التي تكبرها حجماً. هذا وتتمتع A220 بكافة المقومات التي تجعلها صاحبة الحصة الأكبر من سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً، والذي يُقدر بحوالي 7 آلاف طائرة على امتداد العقدين المقبلين.

جدير بالذكر أن أسطول مصر للطيران الحالي يضم ١٥ طائرة إيرباص، ومن المنتظر وصول ١١ طائرة أخرى من طراز A220 بالإضافة إلى ١٥ طائرة جديدة من طرازA320neo خلال الفترة المقبلة.

 

أخبار ذات صلة:

  1. ننفرد بنشر كلمة الطيار أحمد عادل رئيس القابضة لمصر للطيران باحتفالية وصول أول طائرات صفقة إيرباص
  2. مصر للطيران تعلن رسميا وصول أولى طائراتها من طراز «إيرباص 300-220»
  3. رسميا.. دمج شركتي إكسبريس ومصر للطيران للخطوط الجوية   
  4. الأحد.. مصر للطيران تحتفل باستلام أولى طائراتها طراز إيرباص 300_220

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى