اخترنا لكدوشة فنية

صور..محمد عساف يعيد الألق للمسرح الجنوبي بليلة من أجمل ليالي جرش

نون الأردن   

أخبار ذات صلة
أحيا الفنان وعندليب فلسطين محمد عساف حفلا غنائيا ضخما ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في الدورة الـ 34 وقدر الحضور الذي حضر الحفل بأكثر من 5 ألاف من مختلف الجاليات العربية.

حضر عدد من الجمهور مبكرا لحجز مكانه في المدرج الأعرق في العالم العربي لترقب عيونهم إطلالة نجم فلسطين والعالم العربي مرددين أغنيته التي عبرت عن عشقه لهذا الجمهور الكبير «مكانك خالي» ومنهم من رفع عبارات الحب فيما طرز البعض صور عساف على صدورهم ، فكانت تلك محبة هذا الجمهور لنجمهم عساف الذي تربع على عرش قلوبهم الذي وقف له احتراما واستمر وقوفهم حتى استدل الستار على هذا الحفل الفني الكبير مشاركين له في غناء كل الأغنيات التي قدمها على مدار ساعة ونصف .

وافتتح الفنان محمد عساف برنامجه الفني  بتقديم أغنية  «مكانك خالي» والتي حققت انتشارا كبيرا في العالم العربي والأكثر طلبا واستماعا في مختلف دول العالم ولدى الجاليات العربية في المهجر ليتبعها بتقديم أغنية وطنية للملك عبدالله الثاني بعنوان «يا أبو حسين» أشعل بها مدرجات المسرح الجنوبي ليرتجل بكلمة حب ووفاء للقيادة الهاشمية وللشعب الأردني الشقيق  وللأجهزة الأمنية وللجمهور الذي يتابعه بكافة حفلاته في الأردن وفي فلسطين والجاليات العربية الحاضرة بقوة في المسرح الجنوبي .

ووسط هذا التفاعل الكبير من الجمهور الذي اكتظت به مدرجات المسرح وساحته غنى من اللون العاطفي أغنية  «عا اللومه» بإيقاعها الحركي السريع والتي استهلها بموال ليتبعها بأغنية ، «لوين بروح»، بإيقاعها البطيء الهادئ و«يا بياعين الهوى» بإيقاعها المتوسط المرتفع ليتبعها بأغنية «يا حلالي» ليكون الجمهور مع احدث أعماله الغنائية بعنوان «بصراحة» والتي قدمها باللهجة العراقية محققه نسبة استماع بأكثر من 11 مليون .

وفي نقلة إلى موال وطني وظف فيه أحرف كلمة فلسطين انتقل عساف إلى أغنيته ذائعة الصيت، «علي الكوفية»، وسط تفاعل كبير من الجمهور، لينتقل بعدها إلى أغنية، «يا طير الطاير» ، ومن ثم انتقل إلى مزيج من الأغاني التي تنهل من الموروث الغنائي الأردني والفلسطيني والوطني ومنها «وين ع رام الله، وع العين موليتين، ويا بيرقنا العالي، و دحية».

ووسط تفاعل منقطع النظير من الجمهور الذي بقي في المسرح حتى اللحظات الأخيرة يتوج الفنان محمد عساف حفله الغنائي بأغنية عاطفية للمطربة الراحلة وردة ، «احضنوا الأيام» ، والمحملة بفيض من المعاني والمضامين.

وفي نهاية الحفل قام المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي بتكريم عندليب فلسطين الفنان محمد عساف بدرع المهرجان تقديرا من إدارة المهرجان لهذه المشاركة والنجاح الكبير في ليلة من أجمل ليالي مهرجان جرش 2019 .

موضوعات ذات صلة:

  1. صور.. ديانا كرزون: المسرح الجنوبي في جرش له رهبة عجيبة
  2. صور.. الفنانة زين عوض تشعل مسرح مهرجان جرش
  3. فيديو.. عمر العبداللات يغني ألبومه الجديد «505» بحفله الاستثنائي في جرش
  4. عساف غنى للمغرب في موازين وببعلبك غنى للعندليب ماذا سيقدم بجرش؟  
  5. شاهد..افتتاح الدورة الأولى لمهرجان جرش في دورته الـ 34
  6. صور.. عجرم وصويص يشعلان أجواء مهرجان جرش بدورته الـ34

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى