سيارات وتكنولوجيا

صور.. كاديلاك XT6 طراز 2020 تظهر علناً للمرّة الأولى عالمياً

نون دبي    

أعلنت شركة كاديلاك عن توسيع مجموعتها الشهيرة من مركبات الكروس أوفر والمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) عبر إزاحة الستار أمس الأحد، وللمرّة الأولى على الصعيد الدولي عن طراز XT6 للعام 2020.

وقد تم ابتكار مركبة الكروس أوفر الجديدة كلّياً لجعل أوقات الركّاب على الطرقات الأفضل من نوعها، وهي تحوي ثلاثة صفوف من المقاعد، وتتمحور حول الفخامة، وتتضمّن مقصورة قابلة للتكيّف والاتصال، وتكمّلها مزايا التحكّم المستجيب بالإضافة إلى توافر باقة شاملة من تقنيات السلامة القياسية والاختيارية.

حول هذا، قال ستيف كارلايل، رئيس شركة «كاديلاك»: توفر «كاديلاك XT6» الأولى على الإطلاق جمعاً فريداً بين مزايا الرحابة والسلامة والملاءمة لصالح العملاء الذين يسعون للحصول على كل شيء مثالي. وتنضم  XT6إلى طراز XT4 الجديد كلّياً الذي ارتقى إلى الموقع الأعلى ضمن فئته، وطراز XT5 الأفضل مبيعاً لدينا على المستوى الدولي، وطرا «إسكاليد» الأيقوني، وذلك بهدف تسريع عملية النمو العالمي للعلامة، مع روحية تنفرد بها «كاديلاك».

وقد تم التفكير بعناية بكل قسم من XT6 وجرى تطويرها لتوفير مكان راقٍ ومريح للتواصل والاستمتاع بالرحلة.

وأوضح كارلايل: «كل مقعد هو الأفضل بحد ذاته ضمن المقصورة. فبدءً من التجهيزات الفاخرة، مروراً بمزايا الراحة والملاءة، وصولاً إلى خصائص الصوت والتقنيات الراقية، يمكن أن يتمتّع كل راكب بتجربة معزَّزة جداً».

من أبرز مزايا المركبة:

  • توفر XT6 قياسياً واختيارياً باقة شاملة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق، بالإضافة إلى سعة كبيرة للأمتعة
  • أحدث نظام تجربة مستخدم «كاديلاك»، مع أدوات تحكّم بديهية شاملة أداة تحكّم دوّارة مع وظيفة انتقال جديدة
  • تمنح طرازات Premium Luxury وSport العملاء تصاميم معدّلة أكثر وفق الرغبة الشخصية مع تفاصيل خاصّة خارجية وداخلية فريدة
  • تجربة قيادة رشيقة ومستجيبة بفضل محرّك V6 سعة 3.6 ليتر ونظام نقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، مع توافر ما يصل إلى أربع وضعيات قيادة يمكن الاختيار من ضمنها.

وقال كبير المهندسين، جون بلونكا: «تقدّم طرازات «كاديلاك XT6» الجديدة تعبيران عن تجربة «كاديلاك» الحصرية، وهي تمكّن الحصول على مظهر مخصّص أكثر وشخصية قيادة فريدة وفقاً للرغبة. وتوفر طرازاتPremium Luxury مستوى أعلى من الرقي، بينما تتميّز طرازات Sport من خلال إحساس متمحور أكثر حول الأداء».

مستويات معزَّزة من الفخامة، والراحة والملاءمة

ترتقي XT6 بالعناصر الجمالية المعاصرة لدى «كاديلاك» عبر خطوط أنيقة عريضة للأسطح مع واجهات تفاعلية بسيطة. وهي تشكّل تعبيراً يركّز الانتباه على جودة وأصالة المواد والحرفية اليدوية الخالية من شوائب.

وترسم الكسوات والألوان الداخلية المميّزة معالم طرازات Premium Luxury وSport. فطرازات Premium Luxury تزخر بديكورات الخشب الراقي، بينما تتألّق طرازات Sport عبر تجهيزات ألياف الكربون المستوحاة من عالم الأداء العالي.

وتساعد خصائص الراحة المتوفرة في ضمان تمتّع جميع الركّاب بتجربة فاخرة في كل صف مقاعد، وهي تشمل أول نظام صوت لدى «كاديلاك» من نوع Bose® Performance Series مع 14 مكبّراً للصوت قابل للتعديل، مما يوفر تجربة صوتية عميقة وقوية في كامل أرجاء مقصورة XT6. وتشتمل باقي الخصائص المتوفرة على مقاعد شبه أنيلينية مزوّدة بالجلد الفاخر، ومؤيّن للهواء الداخلي من «كاديلاك»، ومقاعد أمامية مدفّأة/مهوّاة أوتوماتيكياً، ومقاعد خلفية مدفّأة في أطراف صف المقاعد الثاني، وعجلة قيادة قياسية مع ميّزة التدفئة الأوتوماتيكية.

إلى جانب هذا، تساعد خصائص الملاءمة المتوفرة في XT6 في إبقاء السائقين والركّاب على اتصال والتمتّع بالثقة والسيطرة، وهي تتضمّن:

  • التحكّم المتكّيف بالسرعة – متقدّم
  • الرؤية الليلية
  • إقران الهاتف النقّال عبر تقنية «اتصال المدى القريب» (NFC) وشحن لاسلكي للأجهزة المتوافقة مع النظام
  • كاميرا رؤية محيطية عالية الدقّة (HD 1)
  • شعار «كاديلاك» مضيء مع باب خلفي قابل للفتح والإغلاق دون استخدام الأيدي
  • الفتح بدون مفتاح مع تشغيل متكيّف عن بعد.

ومن شأن الميّزة القياسية لطي صف المقاعد الثالث كهربائياً وخاصّية طي صف المقاعد الثاني عن بعد أن تعزّز مستويات المرونة، بينما تتيح ميّزة الإمالة/الانحدار والانزلاق لمقاعد الصف الثاني في تسهيل الوصول إلى صف المقاعد الثالث.

خصائص السلامة ومساعدة السائق

توفر XT6 باقة شاملة من تقنيات مساعدة السائق والسلامة التي تمكّن السائقين من أن يكونوا أكثر دراية بمحيطهم. وهي تشمل الرادار والكاميرا وغيرها من التقنيات المتطوّرة المرتكزة على أجهزة الاستشعار.

علاوة على هذا، تم تصميم بنية المركبة للمساعدة في إبقاء الركّاب سالمين، مع استخدام مواد راقية للهيكل وتضمينها خصائص بارزة مثل قضبان أمامية صندوقيةوتباعدية ونظام مقاومة متطوّر جداً شاملاً سبعة وسائد هوائية قياسية.

اتصال مدروس وسلس

تشكّل عملية الإقران المدروس للتقنية أمراً محورياً ضمن مهمّة XT6 الساعية لتوفير تجربة سلسة وبديهية ضمن المركبة. وهي ترتقي بعملية الاتصال إلى مستوى جديد بالنسبة إلى «كاديلاك»، مع بعض أكثر الخصائص تقدّماً لدى العلامة.

توفر أحدث تجربة مستخدم «كاديلاك» أساليب أكثر للتفاعل مع النظام، شاملة ميّزة إقران الهاتف بلمسة واحدة عبر تقنية «أتصال المدى القريب» (NFC) وأداة تحكّم دوّارة جديدة مع وظيفة الانتقال البديهي. أما فيما يتعلّق بربط الأجهزة، فجميع الطرازات تأتي مع ستة منافذ 2USB (اثنان لكل صف مقاعد).

تشمل التقنيات الإضافية المتوفرة لدعم السائق والاتصال:

  • التخصيص وفق الرغبة الشخصية – الوضع الخاص بالمستخدم مخزَّن سحابياً بحيث يتيح للعملاء الدخول إلى وضعياتهم الخاصّة في مركبات «جنرال موتورز» المجهَّزة بشكل مناسب
  • وظيفة ملاحة محدَّثة مع إدخال طبيعي للعنوان
  • القدرة على دعم نظام SiriusXM 360L
  • نقطة ساخنة بتقنية ® 4G LTE Wi-Fi (تشمل 3 غيغابايت أو ثلاثة أشهر من البيانات، أيهما تأتي أولاً)
  • تقنيات Apple CarPlay وAndroid Auto لأجهزة الهواتف المتوافقة مع الأنظمة
  • شحن لاسلكي بقوّة واط من الجيل القادم
  • خاصّية Teen Driverللسائقين المراهقين

تميّز هندسي

يرتكز أساس التصميم المعبّر لمركبة XT6 على أبعادها القوية، مع شخصيات فريدة لطرازات Premium Luxury وSport.

وقال آندرو سميث، المدير التنفيذي للتصاميم الدولية في «كاديلاك»: «إن XT6 بلا أي شك مركبة حقيقية من «كاديلاك»، وهي تعيد ترجمة لغتنا التصميمية بأسلوب فريد، مع إضفاء طرازات Premium Luxury وSport لشخصية أكثر تعقيداً وجرأة وذلك وفقاً للرغبة».

وتميّز إضافات Galvano الخارجية اللامعة طراز Premium Luxury، بينما تتحدّد شخصية XT6 Sport عبر إضافات داكنة أكثر تتمتّع بمزيد من الجرأة، وكذلك بتفاصيل متمحورة حول الأداء شاملة عجلات اختيارية قياس 21 بوصة. ويتألّق كلا الطرازان عبر تقنية إنارة متطوّرة تتضمّن لمسات حصرية عمودية معزَّزة مع تقنية إنارة نوع LED. ويتوفر خياران من الأضواء الأمامية: تصميم LED عاكس ثنائي الوظيفة كتجهيز قياسي أو نظام إنارة أمامية عالية الأداء نوع LED مع نطاق انعكاس ثلاثي العناصر.

ديناميكيات القيادة والدفع

توفر تجربة قيادة XT6 توازناً جيداً بين الاستجابة والرقي، مع إحساس بالثبات الذي يعزّز ثقة السائق. وتبرز هذه الخصائص بشكل فريد في طرازي Premium Luxury وSport، مع تركيز أكثر على العزل عن الطريق في طرازPremium Luxury وإحساس أفضل بالرشاقة من خلال التعديل الحاصل في شاسيه طراز Sport.

ومن شأن وضعيات القيادة التي يمكن اختيارها من قِبَل العميل أن تمكّن XT6 من التكيّف بشكل أفضل مع خيارات السائق المفضَّلة وظروف الطريق المتغيّرة. وتتم معايرة الوضعيات بشكل فريد لدعم خصائص طرازات Premium Luxury وSport.

وتتوفر ميّزة الدفع بجميع العجلات (AWD) في طراز Premium Luxury وهو قياسي في XT6 Sport. ويشتمل طراز Sport على تصميم AWD مع ميّزة التحكّم الرياضي النشط بالقابض التوأمي. كما تتمتّع طرازات Sport بالتماسك الفعّال عبر ميّزة التحكّم المستمر بالتخميد ومعدّل توجيه أسرع تم تعديله لدعم الإحساس بمزيد من القيادة الحماسية، مع توافر معلومات إضافية واستجابة إجمالية أفضل بشكل عام.

تتميّز ديناميكيات القيادة المتطوّرة في XT6 عبر محرّك V6 DOHC سعة 3.6 لتر تُقدَّر قوّته بنحو 310 أحصنة (231 كيلوواط) ويدعمه نظام نقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع ميّزة التبديل الإلكتروني الدقيق (ElectronicPrecisionShift) من الجيل القادم. ولأجل تعزيز كفاءة استهلاك الوقود، تمكّن تقنية الإدارة الفعّالة للوقود (ActiveFuelManagement) التشغيل وفق نمط محرّك V4 عندما لا يكون هناك حاجة للقوّة التي يوفرها محرّك V6.

ستتوفر قريباً

سوف تظهر XT6 طراز العام 2019 أمام الجمهور للمرّة الأولى خلال ’معرض السيارات الدولي في أمريكا الشمالية‘ المقام في مدينة ديترويت الأمريكية بين 14 و27 يناير الحالي. وسيجري تصنيعها في مدينة سبرينغ هيل بولاية تنيسي وستتوفر للطلب بدءً من الربيع القادم. وسيتم الإعلان عن الأسعار وتفاصيل إضافية عن المركبة مع اقتراب موعد البدء بإنتاجها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى