نون لايت

صور.. قادة السعودية في لوحات عالمية للفنون التشكيلية

نون المغرب – رشيد كداح    

يكرس الفنان التشكيلي والشاعر الوطني منير النمر وقته لمشروع فني وطني يعمل عليه منذ أعوام عدة في المملكة العربية السعودية، وتبرز أهم ملامح المشروع الذي يحتوي على لوحات فنية من خلال رسم لوحات القيادة الرشيدة ضمن مشروع  «رجال من وطني».

يزداد التحدي في هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه عربيا مع اقتراب احتفال المملكة العربية السعودية  بذكرى اليوم الوطني  الـ89 .

سنسلط الضوء على مشروع «القيادة الرشيدة»، الذي يتضمن  لوحات لملوك المملكة العربية السعودية من الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود «طيب الله ثراه» إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

حيث تبقى لوحات الفنان النمر أجمل ما قدمته الحركة الفنية السعودية لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين الذي  يحرص دائما على رعاية شعبه المجيد وتشجيع الإبداع و روح المواطنة في مختلف مدن البلاد وضمان السلام والأمن والتسامح للمواطن السعودي ورعيته بمنظور تلاقى الثقافات وحوار الشعوب   .

يضم  المشروع لوحات فنية عالمية لأبرز القيادات السعودية وعلى شخصيات تاريخية برزت مسارها السياسي في الحكم  الثقافة الاقتصاد والطب من دول المشرق ومختلف القارات.

 الفنان التشكيلي الذي حضي برعاية سامية  أقدم على تنظيم ومشاركة اللوحات العالية المستوى في معارض فنية عدة داخل المملكة وخارجها وفي دول أوروبا، حيث تم تتويجه في ملتقى عشتار للثقافة والفنون بدولة تركيا بميدالية ذهبية شرفت آل سعود و رفعت مشروع رجالات الوطن السعودي في لوحات مندمجة وسط بروتريه يحكي أمجاد الأوطان وعمالقتها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى