نون لايت

صور.. جمعية كلنا الإمارات تشارك في مهرجان الظفرة التراثي الـ13

نون الظفرة   

تشارك جمعية كلنا الإمارات في فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الظفرة، لتحقيق عدد من أهدافها الوطنية والمجتمعية والمشاركة الفاعلة في الفعاليات الوطنية التي تعزز مفهوم المواطنة وروح التلاحم والإخاء والوفاء للوطن والقيادة، وترسخ لثقافة التسامح والتعاون وتبادل الثقافات.

جاء ذلك ضمن احتفالية الجمعية بعام التسامح الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبناء على توجيهات سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس جمعية كلنا الإمارات.

وأطلقت الجمعية عددا من الأنشطة والبرامج ضمن مخيمها في المهرجان، ومنها برنامج الجلسات التراثية الهادفة إلى توثيق العادات والتقاليد والإرث العريق لدولة الإمارات، وما شهدته كافة مدن ومناطق الدولة من تطور في ظل الاتحاد، وتعريف الجيل الجديد بماضي الآباء والأجداد، ترجمة لمقولة المغفور له الشيخ زايد بن سطان آل نهيان، طيب الله ثراه: «عليكم أن تسألوا الآباء عن أحوال الوطن قبل الاتحاد. لقد حظينا بالسعادة في ظل الاتحاد ويجب أن نحرص على تحقيق المزيد من التقدم».

أخبار ذات صلة:

  1. مهرجان الظفرة يتوج الفائزين في شوط أصحاب السمو الشيوخ مفاريد حقايق للمجاهيم
  2. مشاركون في مهرجان الظفرة يشيدون بتوجيهات محمد بن زايد بزيادة عدد الجوائز وقيمتها
  3. صور.. محمد بن زايد يوجه بزيادة جوائز مهرجان الظفرة بدورته الـ 13

وفي هذا الإطار نظمت الجمعية في مخيمها بـ مهرجان الظفرة جلسة تراثية لعدد من خبراء التراث الذين ألقوا الضوء على تاريخ منطقة الظفرة وأهم المناطق التابعة لها وأبرز العادات والتقاليد التي توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد، كما تضمنت الجلسة إلقاء قصائد لكبار شعراء الظفرة الذين ساهموا في إثراء الساحة الشعرية بقصائد ما زالت تتردد إلى الآن باعتبارها موروث ثقافي وأدبي لأبناء المنطقة.

وأكد الدكتور سعيد بن هويمل العامري عضو مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات، رئيس لجنة المجالس، أن مشاركة الجمعية في هذا المهرجان التراثي الثقافي، تأتي من منطلق حرص جمعية كلنا الإمارات على المشاركة والتفاعل مع كافة الفعاليات التراثية والثقافية والاجتماعية الوطنية لتحقيق أهدافها في العمل على نشر أواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع، والمساهمة في تنشئة أجيال فاعلة وواعية، وكذلك المساهمة في تنمية روح الانتماء والولاء للوطن.

وقال إن مخيم جمعية كلنا الإمارات هو مكان للجميع للتعبير عن مبادئ الولاء والتلاحم والإخاء وحب الوطن والالتفاف حول قيادتنا الرشيدة في ظل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيه رسالة محبة وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رمز الوحدة الوطنية والمثل الأعلى في العمل الوطني.

وتوجه بن هويمل، بالشكر والتقدير، إلى اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة التراثي وعلى رأسهم معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي مدير عام شرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، على جهودهم الطبية ودروهم الفعال في إنجاح هذه التظاهرة الثراثية الثقافية الاجتماعية، وحرصهم على توفير الأجواء والخدمات والبيئة الصحية للمشاركين والزوار جمعيا.

وفي ختام تصريحه، وجه الدكتور سعيد بن هويمل العامري، الدعوة للجميع للمشاركة والتفاعل مع أنشطة الجمعية وبرامجها الخاصة خلال هذه المشاركة، مؤكدا أن جمعية كلنا الإمارات هي جمعية كافة أبناء الوطن.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى