- أهم الأخبارالأخبار

صور.. بوتين يصل سوريا في زيارة نادرة ويلتقي الأسد

 نون رويترز  

أعلنت وسائل إعلام رسمية سورية، ووكالة إنترفاكس الروسية للأنباء،اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يزور سوريا، حيث أجرى محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد في دمشق.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى زيارة مفاجئة إلى دمشق، والتقى مع الرئيس السوري بشار الأسد في مقر فريق القوات المسلحة الروسية في سوريا.

أخبار ذات صلة:

  1. بوتين يهنئ بشار الأسد بالعام الميلادي الجديد
  2. روسيا تبدأ في تجهيزات زيارة بوتين إلى تل أبيب
  3. فيديو.. بوتين: مصر تستحوذ على حصة الأسد من تجارتنا مع إفريقيا
  4. بوتين والسيسي يبحثان استئناف الطيران العارض بين البلدين

أضاف بيسكوف للصحفيين: «توجه الرئيس الروسي من المطار إلى مقر فريق القوات المسلحة الروسية في الجمهورية العربية السورية، وفي المقر التقى بوتين مع الرئيس السوري بشار الأسد، واستمع الرئيسان إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد».

وصرح بيسكوف: «أشار بوتين خلال حديثه مع الأسد أنه الآن يمكن القول بكامل الثقة أنه تم اجتياز مسافة كبيرة في طريق استعادة كيان الدولة السورية وحدة الأراضي للبلد»، مضيفاً أن «بوتين كان قد أشار إلى أنه رأى مظاهر استعادة الحياة السلمية في شوارع دمشق».


وأشار بيسكوف إلى أن الأسد شكر بوتين على الزيارة، وقال: «الرئيس السوري أعرب عن شكره لروسيا والعسكريين الروس على المساعدة في مكافحة الإرهاب واستعادة الحياة السلمية في سوريا».

يذكر أن هذه أول زيارة لبوتين إلى سوريا منذ زيارته لـقاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية عام 2017.

ونشرت روسيا قواتها الجوية في سوريا عام 2015 مما رجح كفة الحرب الأهلية لصالح الأسد.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى