سياحة وطيران

صور.. افتتاح مؤتمر الشركة القابضة العلمي الثاني للسلامة والصحة المهنية

نون القاهرة – محمد عبدالخالق   

أخبار ذات صلة

تحت رعاية وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري افتتح اليوم الاثنين، الطيار احمد ماهر جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية والذي يحمل عنوان «واقع و أفاق السلامة والصحة المهنية كأحد محاور التنمية المستدامة» بحضور الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.

يناقش المؤتمر الذي يعقد يومي 25و 26 نوفمبر الجوانب الإقتصادية والاجتماعية وعلاقتها بالتنمية المستدامة، التنمية المستدامة وعلاقتها بالسلامة والصحة المهنية، السلامة الكهربائية وعلاقتها بالتنمية المستدامة، مبادئ العمل اللائق كأساس لتحقيق التنمية المستدامة، سلامة وصحة العاملين، التعامل مع الكوارث في المطارات المصرية، حماية العاملين من مخاطر بيئة العمل طبقاً لمفهوم التنمية المستدامة بخطة مصر 2030.

صرح الطيار أحمد جنينة بأن تلك المؤتمرات ضرورية  في قطاع حيوي وحساس كقطاع المطارات المصرية مشيراً إلي أن الـتأهيل المستمر في مجال السلامة و الصحة المهنية أحد أولويات الشركة القابضة للمطارات .

و أضاف بأن الربط بين موضوع السلامة والصحة المهنية والتنمية المستدامة والتي تعد الإستراتيجية الأساسية لرؤية مصر 2030 يكسب هذا المؤتمر بعدا هاماً يفيد قطاع الطيران بالكامل .

و من جانبه صرح الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات إن الأبحاث و الدراسات الحديثة أكدت علي التأثير الإيجابي لبرامج السلامة و الصحة المهنية في خفض معدلات الإصابات والأمراض و المخاطر المهنية و زيادة معدلات الإنتاج و يعتبر هذا البرنامج جزء لا يتجزأ من النظام الإداري للشركة المصرية للمطارات ونحن نسعى دائماً إلي تحقيق حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل حيث ان العنصر البشري هو الثروة الحقيقية لأي مؤسسة ناجحة.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو الثاني من نوعه الذي تعقده الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية حيث حقق المؤتمر الأول والذي حمل عنوان إدارة وتحليل وتقييم المخاطر الوظيفية بالمطارات المصرية نجاحاً كبيرا و خرج بمجموعة من التوصيات الهامة التي تم تعميمها علي قطاع الطيران.

يحاضر في المؤتمر مجموعة من المحاضرين الدوليين و الخبراء بوزارة القوي العاملة و الاستشاريين بقطاع الطيران المدني و يحضره 200 من العاملين بقطاع الطيران المدني .

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى