- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

صندوق النقد الدولي يستعد لاستخدام تريليون دولار لمكافحة كورونا

نون – رويترز

كشفت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غيورغييفا، اليوم السبت عن استعداد الصندوق لاستخدام تريليون دولار من أرصدته لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف غيورغييفا، أن الصندوق بدأ بتقديم المساعدات للبلدان التي تحتاج إليها، مضيفة أن هناك أيضا طلبين من دولتين إفريقيتين للحصول على المساعدة، سيتم النظر فيهما في وقت لاحق، قائلا: هذه هي أسوأ فترة سوداء للبشرية رأيتها بحياتي، وخطر كبير على العالم أجمع، وهذا يتطلب منا الوقوف في وجهه، والوحدة وحماية المواطنين الأكثر عرضة للخطر.

أخبار ذات صلة:

  1. الصحة العالمية تشيد بجهود السيسي في مواجهة فيروس كورونا
  2. خاتم ذكي يكتشف أعراض فيروس كورونا مبكرا
  3. الصحة العالمية: نافذة السيطرة على كورونا في الشرق الأوسط تضيق
  4. فيديو.. وزيرة الصحة: مصر من أقل معدلات الإصابة بكورونا عالميا بالنسبة لعدد السكان
  5. الحكومة المصرية: نحن في المنحني التدريجي الطبيعي لانتشار كورونا ونطالب بالإلتزام

وفي نفس السياق أشارت  مديرة صندوق النقد الدولي ، إلى أن البنوك المركزية ووزارات المالية في مختلف الدول قد اتخذت إجراءات غير مسبوقة لمواجهة تأثير فيروس كورونا، لكن هناك حاجة للمزيد من العمل لضمان السيولة، وخاصة في الأسواق الناشئة.

وذكرت أن الصندوق سينظر قريبا في وضع خط ائتماني جديد لدعم السيولة على المدى القصير لتوفير الأموال للدول التي تواجه مشاكلأ، مضيفا أن الاقتصاد العالمي قد دخل مرحلة الركود، مشيرة إلى أن الأزمة الحالية أسوأ بكثير من الأزمة الاقتصادية العالمية التي كانت في 2008 – 2009.

وقالت إن أكثر من 90 دولة من الدول الـ 189 الأعضاء في صندوق النقد الدولي قد طلبت تمويلا عاجلا لمواجهة فيروس كورونا، الذي حصد حتى الآن أرواح أكثر من 50 ألف شخص حول العالم، وتجاوز عدد الإصابات به المليون حالة.

  t – F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى