- أهم الأخبارالأخبار

شكري يسلم رسالة من الرئيس المصري لرئيس وزراء اليابان

سلم وزير الخارجية المصري سامح شكري، رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى شينزو آبي رئيس وزراء اليابان وذلك خلال زيارته إلى العاصمة اليابانية طوكيو.

وأجري شكري خلال الزيارة عدة لقاءات مع كبار المسئولين اليابانيين، فضلا عن مشاركته في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا «التيكاد».

وسلم شكري رسالة من الرئيس المصري إلى رئيس الوزراء الياباني لتهنئته بإعادة إنتخابه، والتأكيد على أهمية تطوير العلاقات الثنائية والترحيب بتدشين آلية الحوار الإستراتيجي بين البلدين، فضلا عن دعوة رئيس وزراء اليابان لزيارة مصر، وكذلك التطلع لمشاركته في افتتاح المتحف المصري الكبير والذي يعتبر رمزاً للصداقة المصرية اليابانية.

واستعرض وزير الخارجية ملامح التحول الاقتصادي في مصر، داعياً الحكومة اليابانية لزيادة مشاركتها في المشروعات الكبرى وتشجيع القطاع الخاص الياباني على الاستثمار في مصر.

وأعرب شكري عن رغبة مصر في التنسيق مع الجانب الياباني في الإعداد لمؤتمر التيكاد السابع والمقرر عقده العام القادم في أغسطس /آب 2019، وذلك في إطار الرئاسة المصرية اليابانية المشتركة للمؤتمر، ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي مطلع العام المقبل، كما تناول اللقاء أيضاً مشروعات التعاون المشترك بين مصر واليابان، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ومن جهته، طلب رئيس وزراء اليابان نقل تحياته إلى الرئيس السيسي، مثمنا العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، وحرص بلاده على تطويرها في كافة المجالات، ومؤكدا دعم اليابان لمصر والاقتصاد المصري.

وأعرب عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة. كما وجه رئيس وزراء اليابان الدعوة للرئيس السيسي، للمشاركة في قمة التيكاد في أغسطس «المقبل» تحت رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى