اقتصاد وبنوك

شركة كوكا كولا تستكمل الاستحواذ على تشي المحدودة في نيجيريا

نون أتلانتا   

أخبار ذات صلة
أعلنت شركة «كوكا كولا» أنها استكملت عملية الاستحواذ على «تشي المحدودة» في نيجيريا.

وكانت شركة «كوكا كولا» أعلنت في بادئ الأمر عن استثمار في حصة أسهم الأقلية في «تشي» منذ ثلاثة أعوام، وحسبما كان مخطط له، قامت حالياً بالاستحواذ على ملكية الشركة بالكامل.

هذا وتُشتهر «تشي» في غرب إفريقيا باعتبارها شركة رائدة مبتكرة وسريعة النمو في فئات المشروبات واسعة النطاق، بما في ذلك العصائر والألبان ذات القيمة المضافة والشاي المثلج، وتنتج الشركة، التي تأسست في لاغوس بنيجيريا، عام 1980، على سبيل المثال لا الحصر العصائر تحت العلامة التجارية «تشيفيتا» ومنتجات الألبان ذات القيمة المضافة تحت العلامة التجارية «هولانديا»، هذا واستحوذت «كوكا كولا» على حصة 40 في المائة من أسهم «تشي» عام 2016 من «تروبيكال جنرال إنفستمنتس جروب»، وهي الشركة القابضة في «تشي المحدودة»، وأصبحت فئات العصائر والألبان ذات القيمة المضافة من بين أسرع قطاعات المشروبات نمواً في نيجيريا وأفريقيا.

وتعكس عملية الاستحواذ هذه تفاؤل شركة «كوكا كولا» بشأن الفرص المقدمة للمستهلكين في أفريقيا والتزامها بخطة استثمار ونمو طويلة الأجل في القارة، حيث كانت متواجدة على مدى أكثر من 90 عاماً.

ومن جانبه، قال بيتر نجونجو، رئيس وحدة الأعمال في شركة «كوكا كولا» في غرب أفريقيا: «تواصل «كوكا كولا» تحقيق النمو باعتبارها أكبر شركة للمشروبات في العالم، وتساهم مجموعة المشروبات المتنوعة المقدمة من «تشي» باستكمال حافظة منتجاتنا الحالية، مما يمكننا من تسريع عملية التوسع لنغطي فئات جديدة وتطوير أعمالنا في أفريقيا».

وأضاف نجونجو: «سندعم فريق إدارة «تشي» في الاعتماد على التراث والإنجازات المذهلة للشركة، مع استخدام نطاق نظام «كوكا كولا» لتكرار النجاح الذي حققته الشركة في المزيد من الأسواق في جميع أنحاء أفريقيا».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى