- أهم الأخبارعالمي

شرطة هونج كونج تقمع المحتجين بالغاز المسيل للدموع  

 نون رويترز   

قمعت شرطة مكافحة الشغب في هونج كونج، آلاف المحتجين الذين ارتدى الكثير منهم أقنعة الغاز المسيل للدموع، بعد اشتباكات في مراكز تسوق وفي حي سياحي مهم مع تحول الاحتجاجات المناهضة للحكومة إلى الفوضى عشية عيد الميلاد.

ورشق المحتجون داخل المراكز التجارية أفراد الشرطة بمظلات وأشياء أخرى وردت الشرطة بضرب بعض المحتجين بهراوات وصوب أحد أفرادها سلاحه نحو الحشود لكنه لم يطلق النار.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين احتلوا الطرق الرئيسية أمام مراكز التسوق والفنادق الفاخرة القريبة بما في ذلك منطقة شبه الجزيرة.

أخبار ذات صلة:

  1. الرئيس الصين: لن نسمح بتدخل قوى أجنبية في هونج كونج ومكاو
  2. فيديو.. هجوم وحشي على وزيرة العدل بهونج كونج في لندن
  3. «آبل» الأمريكية تسحب تطبيق للنقل في هونج كونج  
  4. فيديو.. متظاهرو هونج كونج يتحدون حظر ارتداء الأقنعة
  5. محتجو هونج كونج يطالبون أمريكا بتحرير مدينتهم من السلطات الصينية

وتجمع الكثير من الأسر ومعهم أطفال في نفس المنطقة لمشاهدة أضواء عيد الميلاد في المتنزه الواقع في حي تسيم شا تسوي ايست السياحي في شبه جزيرة كولون.

ولم تعد الاحتجاجات، التي دخلت الآن شهرها السابع، بنفس حجم وشدة المواجهات العنيفة التي وقعت من قبل، لكن منظمي مسيرة سلمية هذا الشهر قالوا إن 800 ألف شخص شاركوا بها مما يعكس الدعم القوي للحركة.

ويعتزم بعض المحتجين تنظيم مسيرة في تسيم شا تسوي وبدأوا العد التنازلي لعيد الميلاد وفقا لمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدمت الجبهة المدنية لحقوق الإنسان، التي نظمت عددا من أكبر المسيرات التي اجتذبت أكثر من مليون شخص، طلبا لتنظيم مسيرة جديدة في أول أيام العام الجديد.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى