نون لايت

شرطة دبي وشركائها الرئيسين يطلقون حملة ” ليكن سفرك ممتعا”

تحت رعاية سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أطلقت شرطة دبي وبالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، ومطارات دبي، حملة ” ليكن سفرك ممتعا”، بحضور سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، والعميد محمد أحمد بن ديلان مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي بالوكالة، والعميد طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والسيد بطي قرواش نائب الرئيس-أمن مطارات الشؤون المؤسسية في مؤسسة مطارات دبي، والسيد بدر أحمد الشحي نائب الرئيس الإقليمي– خدمات الأمتعة والعمليات في طيران الإمارات، والسيد بطي الفلاسي مدير إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، والسيد خالد أحمد مدير إدارة عمليات المسافرين في المبنى واحد في جمارك دبي، والسيد خالد مطر الفلاسي نائب الرئيس – العمليات في شركة داناتا.

وتهدف الحملة التي تم إطلاقها خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في مطارات دبي إلى توعية المسافرين بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات، وتقديم نصائح لهم بكيفية الجاهزية لإنهاء هذه الإجراءات بسهولة ويسر.

وأعلنت الحملة عن تشكيل فريق عمل موحد يضم شرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، وشركة داناتا، وهيئة الطيران المدني، وطيران الإمارات وفلاي دبي، منأجل تسهيل حركة المسافرين وقت الذروة، والعمل على إسعاد المسافرين والتيسير عليهم.

ونقل اللواء ابن ثاني خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في مطارات دبي تحيات سعادة القائد العام للمشاركين، مؤكدا أن شرطة دبي وشركائها يسعون من خلال الحملة والفريق الموحد لجعل تجربة المسافر ممتعة وسهلة رغم تحقيق مطار دبي لأرقام كبيرة في إعداد المسافرين مع اختلاف ثقافاتهم.

وأضاف “نحن وشركائنا في القطاع العام والخاص نشكل فريق عمل واحد بهدف جعل تجربة المسافر سهلة وممتعة، لاسيما في أوقات الذروة كمهرجانات التسوق وبداية الحج، وما نلمسه من اليوم من نمو في أعداد المسافرين وشركات الطيران يحتم علينا دائما الاستعداد والعمل بفريق واحد”.

وبدوره، ثمن العميد طلال الشنقيطي مبادرة القيادة العامة لشرطة دبي في إطلاق الحملة قائلا”نحن في مطارات دبي شركاء رئيسين مع القيادة العامة لشرطة دبي، ونشكر كافة جنودنا في العمل والجنود المجهولين العاملين على تيسير تنقل المسافرين، وهذه الحملة تدل على حرص القيادة العامة لشرطة دبي على أن يكون سفر المسافرين سهلا وممتعا، ونحن نعمل من أجل خدمة الناس في مطارات دبي التي تشهد كل سنة في فصل الصيف ازديادا ما بين 7-10% في أعداد المسافرين.

وقال السيد بطي قرواش: يسعدنا المشاركة في الحملة، فخلال فترة الإجازات يشهد المطار حركة سفر قياسية، وهذه الحملة ستساهم في التعريف بالإجراءات الواجب اتباعها تيسيرا على المسافرين وتوفير الأوقات لهم.

وتابع: أحد أسرار نجاح مطارات دبي هو العمل كفريق واحد لتوفير أفضل خدمة في المطار الذي تعامل مع 39 مليون مسافر خلال الخمسة الأشهر الأولى والمتوقع أن يتعامل مع 90 مليون نهاية العام.

بدوره ، قال السيد خالد أحمد مدير إدارة عمليات المسافرين في المبنى رقم واحد في جمارك دبي: عززت جمارك دبي جهودها في تقديم الخدمات للمسافرين منها استحداث تقنيات ذكية في عمليات التفتيش، وإصدار دليل المسافرين ب7 لغات حول حقوق وواجبات المسافرين، وجدولة إجازات الموظفين لتجنب الازدحام وزيادة عدد مشغلي الأجهزة في المباني.

وأكد السيد بدر أحمد الشحي، أن التعاون مع كافة الجهات في مطارات دبي أدى إلى النجاح، والتعاون المستمر في تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وساهم في توفير بيئة مريحة لمستخدمي المطارات.

وبدوره، شكر خالد مطر الفلاسي من دناتا شرطة دبي على إطلاق الحملة، مؤكدا أن الحملةتدل على تحقيق هدف واحد يتمثل في راحة المسافر وتعزيز توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آلمكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تسهيل عمليات السفر للمسافرين.

وأكد أن دناتا تساهم في عملية تسهيل سفر المسافرين من خلال خدماتها المتنوعة وهذه الخدمات هدفها جعل السفر ممتعا وسهلا للمسافرين مع الشركاء.

وتدعو الحملة المسافرين إلى تجنب ارتداء الأشياء المعدنية خلال السفر وإذا كانت ضرورية أن يتم نزعها قبل العبور من جهاز التفتيش ووضعها في الصندوق المخصص لهذه الأشياء مثل الهواتف والمفاتيح والأحزمة والأحذية التي تحتوي على مادة معدنية.

كما دعت الحملة المسافرين إلى تجنب حمل السوائل في الحقائب المحمولة باليد إلا إذا كان الأمر ضروريا كالأدوية.

 

المصدر
نون - أ.ش.د

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى