نون لايت

شرطة دبي تطلق حملة “يوم بلا حوادث”

أطلق سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، حملة ” يوم بلا حوادث” التي تنظمها إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، لأجل أن يكون أول يوم في العام الدراسي المُقبل والموافق 2-9-2018 يوماً بلا حوادث مرورية.

وجاء إطلاق الحملة خلال مؤتمر صحافي عقده سعادة اللواء ابن ثاني في مقر القيادة العامة لشرطة دبي بحضور سعادة اتزو هايفنغ القنصل العام لجمهورية الصينية الشعبية، وسعادة محمد أرشد القنصل العام لجمهورية باكستان، وسعادة سوماتي القنصل العام لجمهورية الهند، وسعادة العميد عبد الله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، والعميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة للمرور، والعقيد أحمد بن زعل مدير المكتب التنظيمي للقيادة، المقدم فيصل القاسم مدير إدارة الإعلام الأمني، والسيد بطي الفلاسي مدير إدارة التوعية الأمنية، وبحضور عدد من الضباط والصحافيين.

كما ودشن سعادة اللواء ابن ثاني صفحة إلكترونية مخصصة لحملة “يوم بلا حوادث”على صفحة شرطة دبي الإلكترونية تحتوي على “وثيقة تعهد” للسائقين وأفراد المجتمع يمكنهم من خلالها المشاركة في الحملة والتوقيع على مجموعة من الالتزامات من خلال تسجيل أسمائهم أو أرقام ملفاتهم المرورية أو رقم هواتفهم، وذلك على الرابط التالي:
https://www.dubaipolice.gov.ae/wps/portal/home/miscellaneouslinks/day_without_accident

ويتعهد المشاركون في الحملة التي ستستمر إلى الثاني من سبتمبر، على مجموعة من التعهدات هي: الالتزام بقوانين السير والمرور، ربط حزام الأمان أثناء القيادة، الالتزام بالسرعة المحددة للطريق، ترك مسافة آمنة بين المركبات، عدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وإعطاء المشاة حقهم عند العبور، فيما سيتم إرسال شهادات شكر وتقدير إلى المشاركين في الحملة وتقديم جوائز قيمة لهم وسحوبات.

وأكد سعادة اللواء ابن ثاني أن إطلاق الحملة يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على أن يكون يوم عودة الطلبة إلى مدارسهم بلا حوادث، مشيراً إلى أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيتين لشرطة دبي وبالتعاون مع أفرادالمجتمع، مبيناً أن شرطة دبي تطمح من خلال الحملة إلى يكون الموسم المقبل للمدارس بلاد حوادث في أول أيام الدوام.

كما وأكد سعادة اللواء ابن ثاني أن الحملة سيتم تنظيمها اعتباراً من هذا العام مع بداية كل عام دراسي جديد خلال السنوات المقبلة، وسيتم قياس أثرها ونتائجها، حاثاً السائقين إلى الالتزام بالمرور بالقوانين المرورية بشكل دائم من أجل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

بدوره، أكد العميد عبد الله الغيثي، أن الحملة تهدف إلى عدم وقوع حوادث وخاصة حوادث الوفيات في اليوم الأول للعام الدراسي، مشيراً إلى أن شرطة دبي تسعى دائماً إلى تحقيق توجهها الاستراتيجي المتمثل في المدينة الأمنة.

ولفت العميدالغيثي إلى أن شرطة دبي سجلت خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الماضي 2017، وقوع 58 حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة 3 وإصابة 23 بإصابات بليغة، و35 بإصابات متوسطة، فيما بلغ عدد الحوادث خلال الأسبوع الدراسي الأول من العام 2016 ، 68 حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة شخصين، وإصابة 23 بإصابات بليغة ، و45 بإصابات متوسطة، فيما بلغ عدد الحوادث في الأسبوع الأول من العام الدراسي للعام 2015، 66 حادثاً أدت لوفاة إثنين، وإصابات 23 بإصابات بليغة و43 متوسطة.

وحث العميد الغيثي السائقين على الالتزام بالسرعة وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، والالتزام بخطوط السير وعدم الانشغال عن الطريق بأمور أخرى أثناء القيادة، وعدم القيادة في حال الإرهاق البدني، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية التزام المشاة بعدم العبور من غير الأماكن المخصصة.

بدوره، أكد العميد سيف مهير المزروعي أن الهدف من الحملة هو أنيكون اليوم الأول للعام الدراسي دون حوادث تؤدي إلى وفيات، داعياً السائقين إلى الالتزام بالقوانين والمشاركة في الحملة من خلال التسجيل في “وثيقة التعهد” على موقع شرطة دبي.

كما وحث العميد المزروعي السائقين على الالتزام بإشارة قف المستخدمة في الحافلات المدرسية وعدم تجاوزها من أجل السلامة العامة وتفادياً لوقوع حوادث، منوهاً إلى أن قطع إشارة قف الخاصة بالحافلات المدرسية غرامتها ألف درهم إلى جانب 10 نقاط سوداء وفقاً للقانون المروري.

 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى