- أهم الأخبار- فيديوهات

شباب الجزائر يطالبون سويسرا بإعادة بوتفليقة ليحاسب على «البيتزا»

وجد شباب الجزائر طريقة أخري بعيدا عن التظاهرات للتعبير عن رفضهم ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حيث تداول نشطاء على  مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات لمواطنين جزائرين اتصلوا بمستشفى جنيف حيث يتواجد الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة وذلك للاطمئنان على حالته تارة وتارة أخرى لإخباره بالمظاهرات الرافضة لولاية خامسة.

فيما قال احد الشباب خلال الاتصال بالمشفي « موزع البيتزا لا يزال في الطابق الثامن وهناك طلب بيتزا خامسة، ويجب عليهم أن يدفعو ثمن الأربع الأولي».

وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يتولى المنصب منذ 1999 قد قال يوم الأحد إنه سيترشح في انتخابات 18 أبريل /نيسان لكن سيدعو لانتخابات مبكرة لإيجاد خلف له بعد عقد مؤتمر وطني لبحث الإصلاحات ودستور جديد.

وفي سياق ذات صلة أعلنت العديد من النقابات المهنية الدخول في إضراب عن العمل اعتراضا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، وقد أعلن الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، في وقت سابق اليوم الأربعاء، تعليق العمل في المرافق القضائية الجزائرية اعتبارا من الاثنين المقبل، احتجاجا على ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

واعتبر اتحاد المحامين في بيان أصدره اليوم الأربعاء أن ترشح بوتفليقة «غير جائز قانونيا ودستوريا بسبب عدم أهليته من الناحية الصحية».

كما أعلن المحاربين القدامى الجزائريين عن دعمهم للاحتجاجات المطالبة بتخلي بوتفليقة عن منصبه، وحثوا المواطنين على التظاهر في بادرة أخري على الانشقاق في صفوف الصفوة الحاكمة.

وقال المحاربين القدامى، إن مطالبة المحتجين بأن يترك الرئيس عبد العزيز بوتفليقة المعتل الصحة منصبه بعد أن أمضى 20 عاما في السلطة تقوم على اعتبارات مشروعة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى