- أهم الأخبارالأخبار

شاهد ماذا فعلت رغد صدام حسين بعد مقتل قاسم سليماني

نون – وكالات

تفاعلت نجلة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، مع إعلان مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني صباح اليوم الجمعة، جراء ضربة أمريكية في العراق.

ونشرت رغد صدام حسين عبر حسابها الخاص على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» مقطعا مصورا لعراقيين نزلوا إلى الشوارع احتفالا بمقتل سليماني.

وكان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، أعاد نشر نفس اللقطات، التي تظهر «رقص» العراقيين في الشوارع في أعقاب الإعلان عن مقتل قاسم سليماني.


وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الجنرال قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من قادة الحشد الشعبي العراقي.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. ترامب: أمريكا تأخرت في تصفية قاسم سليماني
  2. الأمم المتحدة: اغتيال قاسم سليماني يهدد بحرب جديدة في الخليج
  3. اغتيال قاسم سليماني يهوي ببورصة وول ستريت ويشعل الشرق الأوسط
  4. إيران تتسلم رسالة أمريكية بشأن اغتيال قاسم سليماني
  5. إسرائيل تستنفر تحسبا لرد إيران على اغتيال قاسم سليماني
  6. خامنئي يعين قاني نائب قاسم سليماني قائدا لفيلق القدس
  7. ردا على اغتيال قاسم سليماني.. خامنئي يهدد أمريكا بانتقام ساحق
  8. نصر الله: القصاص من قتلة قاسم سليماني مسؤولية المقاومين حول العالم
  9. روحاني يتعهد بالانتقام من أمريكا عقب اغتيال قاسم سليماني  
  10. اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني  

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.


وكان الجيش العراقي أعلن، في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أدت إلى «احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنين».

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى