- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

شاهد..كيري بالقاهرة لبحث مبادرة السيسي للسلام

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري غداً للقاهرة ستتناول مبادرة السلام التى طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي،خلال افتتاح مشروعات للطاقة و الكهرباء فى محافظة أسيوط جنوب مصر.

وقال «العرابي» خلال حواره في برنامج «الساعة السابعة» عبر فضائية «سي بي سي اكسترا» مع الكاتب الصحفى محمد شردي مساء اليوم الثلاثاء، إن مبادرة الرئيس السيسي اليوم تعبر عن اهتمامه بالقضية الفلسطنية، موضحاً أنه ليس متفائلاً من عودة الوفاق بين الفصائل الفلسطينية.

وشكك وزير الخارجية الاسبق، في نوايا الحكومة الإسرائيلية تجاه عملية السلام، قائلاً « لا يوجد حمائم سلام في إسرائيل الآن ولكن كلهم صقور».

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شدد خلال كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط اليوم، على أهمية إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطيني ،وحث جميع الفصائل على السعي نحو المصاحة .

وقال الرئيس السيسي، إن هناك مبادرتين عربية وأخرى فرنسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه اذا تحقق السلام في المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط للأفضل، مشددا على أن بلاده مستعدة لبذل كل الجهود التي تساهم في حل القضية الفلسطينية.

https://www.youtube.com/watch?v=pXYYcMABwYM

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى