- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

شاهد.. طرد إسرائيل من اجتماع البرلمان الدولي

طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الوفد الدبلوماسي الإسرائيلي المشارك في أعمال الدورة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تستضيفها مدينة سانت بيترسبورغ الروسية.

 

وهاجم الغانم ممثل الوفد الإسرائيلي الذي كان سبقه بالحديث في قاعة الاجتماع واصفاً الفلسطينيين بـ «إرهابيين»، واعتبر الغانم كلمة الوفد الإسرائيلي بأنها «أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة ».

 

وطالب الغانم الوفد الإسرائيلي بحمل حقائبه وترك القاعة واصفاً إياهم بــ «المحتلين قتلة الأطفال»، وسط حالة من الصدمة والذهول في صفوف الوفد الإسرائيلي الذي غادر فعلاً القاعة.

وذكر بيان صادر اليوم عن المجلس الوطني الفلسطيني ، أن اعتراض الوفد الإسرائيلي ورئيسه نحمان شاي على ما جاء في ذلك التقرير قوبل بعاصفة من الاحتجاج الكبير والرفض الشديد من قبل قاعة الاجتماعات بأكملها استنكارا لكل ادعاءاته الكاذبة والتي حاولت تسويق الديمقراطية الإسرائيلية في هذا المحفل البرلماني الدولي الذي يمثل 176 برلمانا في العالم .

 

وجاء ذلك بعد أن أقر المجلس الحاكم للاتحاد اليوم تقريرا حول النواب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أعدته لجنته الفرعية التي تعنى بحقوق الإنسان للبرلمانيين، والذي يطالب الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن النواب الفلسطينيين الأسرى في سجونه، وينتقد سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، وينتقد كذلك رفض ممثل الكنيست الإسرائيلي طلب الاتحاد البرلماني الدولي للقاء لجنة حقوق الإنسان البرلمانيين التابع له.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى