دوشة فنية

شاهد.. الفنان المغربي محمد ياسين يطرح سينغل «سيدي»

بعد أن تخطت أغنيته الأخيرة «كنبغيني» حاجز المليون ونصف المليون مشاهدة خلال فترة وجيزة من طرحها عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب، طرح الفنان المغربي محمد ياسين سينغل «سيدي» من كلماته ولحنه ، وتوزيع أمين زنوحي.

وكان الفنان محمد ياسين قد اختار الاستقرار بالمغرب بعد تجربة فنية طويلة بدولة تايلاند وقبله بروسيا، وهو الذي بدأ مشواره الفني بعمر الــ 7 سنوات، قبل أن يصدر أول ألبوم له سنة 1998، ثم ألبومه الثاني في 2003 والذي حمل عنوان «مشات أيامنا خسارة» الذي صدر وتعامل من خلاله مع أكبر الموزعين المغاربة.

أصدر «ياسين» أول أغنية سينغل تحت عنوان «هلاواه» سنة 2011، والذي كان سباقا من خلالها إلى إدماج اللهجة المغربية بالإيقاعات الخليجية، الأغنية انتشرت بشكل كبير بدول الخليج خاصة بالكويت، ثم أغنية «معلم» التي طرحها في 2014، قبل أن يصدر سنة 2015، أغنية وطنية «اللهم كثر حسادنا» والتي تم استلهام عنوانها من الخطاب الشهير للملك محمد السادس، ثم طرح الأغنية المثيرة «ياك الالة» في 2016.

من أعمال محمد ياسين، أيضا، أغنية «زهر ومريشة» التي حققت نجاحا كبيرا، بعد أن تعرف عليها الجمهور من خلال جنيريك مسلسل «زهر ومريشة» للمخرجة فاطمة بوبكدي.

شاهد الفيديو:

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى