- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

شاهد.. الشرطة التركية تعثر على أثر جديد في قضية خاشقجي

رصدت الشرطة التركية سيارة ثانية لقنصلية المملكةالعربية السعودية باسطنبول نقلت إليها أشياء مشبوهة من السيارة المكتشفة سابقا، ممكا يعد تطورا جديداً في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

السيارة الثانية من طراز « BMW» تابعة للقنصلية السعودية في اسطنبول، حيث نشرت  قناة «TRT» التركية الرسمية صورا لها، مساء اليوم الاثنين، حصلت عليها من مصادرها الخاصة، وتظهر دخول السيارة إلى نفس المرآب، الذي عثر فيه سابقا على سيارة دبلوماسية مركونة للبعثة ذاتها.

وتوثق هذه الصور، حسب ما أشارت إليه “TRT”، نقل أغراض من السيارة الأولى إلى «BMW».

وكانت وسائل الإعلام التركية الرسمية قد أفادت في وقت سابق من اليوم  بأن شرطة اسطنبول عثرت على سيارة دبلوماسية من طراز «مرسيدس» كانت مركونة بعيدا عن مقر البعثة الدبلوماسية في مرآب خاص للسيارات بحي سلطان غازي.

وأشارت المصادر التركية إلى أن لوحة رقم السيارة، التي تم العثور عليها في إطار التحقيق في مقتل خاشقجي، تؤكد أنها تابعة للقنصلية السعودية، لافتا إلى أنها مماثلة لتلك التي تم رصدها أمام مقر البعثة الدبلوماسية يوم اختفاء الصحفي.

وقد بثت وكالة “DHA” التركية للأنباء تسجيلا مصورا يظهر مرآب السيارات الخاص وكذلك السيارة التابعة للقنصلية السعودية.

ويفصل بين مقر القنصلية وموقع مرآب السيارات حوالي 13 كلم وهو ما يستغرق عادة حوالي نصف ساعة في الطريق خلال النهار في اسطنبول.

وسبق أن ذكرت مصادر مسؤولة بشكل غير رسمي أن فريقا أمنيا سعوديا وصل إلى اسطنبول يوم اختفاء خاشقجي يقف وراء مقتله وفي محاولة لإخفاء آثار الجريمة قام عناصر الفريق بلف جثة الصحفي في سجادة وإخراجه من داخل مبنى القنصلية ليتم بعد ذلك تسليمه لـ«متعاون محلي» كلف بالتخلص من الجثمان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى