- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

شاهد.. اتفاقيات متعددة بين موسكو والسعودية

شهدت العاصمة الروسية موسكو اليوم توقيع عدة اتفاقيات مع المملكة العربية السعودية ،خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا، حزمة اتفاقيات تعاون بين البلدين، من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

ومن أبرز العقود التي وقعت اتفاقية لتأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في مجال التكنولوجيا، وصندوق بمثل هذه القيمة للاستثمار في مشاريع طاقة. كذلك وقع الجانبان على خارطة طريق لتعزيز التعاون بين البلدين.

ويأتي توقيع الاتفاقيات بعد قمة عقدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في الكرملين بموسكو.

وفي بداية القمة، رحب الرئيس بوتين بالملك سلمان، ووصف زيارته إلى روسيا بالحدث البارز، معربا عن ثقته بأنها ستعطي زخما قويا لتطوير العلاقات بين البلدين. بدوره، أعرب العاهل السعودي عن تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها مع روسيا بما يخدم السلام والأمن والاقتصاد العالمي.

https://www.youtube.com/watch?v=jyi7Xs8SzIo

وتزامنت القمة مع انطلاق منتدى الاستثمار الروسي- السعودي بمشاركة نحو 200 شركة من روسيا والسعودية، حيث ناقش المشاركون آفاق وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. كما تم الاتفاق على  تأسيس مجموعة عمل معنية بمتابعة المشاريع الاستثمارية المشتركة بهدف تجاوز العراقيل البيروقراطية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى