- أهم الأخباراخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

شاهد أول صور للصاروخ الحامل للقمر الصناعي المصري «طيبة -1»

 نون القاهرة  

أخبار ذات صلة

نشر وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، اليوم الجمعة، 22-11-2019، صور الصاروخ الحامل لـ القمر الصناعي المصري «طيبة-1»، المقرر إطلاقه مساء اليوم.

وقال الفريق كامل الوزير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعليقا على صور الصاروخ «على بركة الله ينطلق مساء اليوم للفضاء قمر الاتصالات المصري « طيبة TIBA-1 »، محمولا على صاروخ الإطلاق الفضائي« أريان Ariane-5 ECA » من قاعدة الإطلاق الفضائي بجويانا الفرنسية French Guiana، شمال شرقي أمريكا الجنوبية».


وأضاف الوزير المصري أن الإطلاق سوف يكون في الفترة « 11:08 مساء – 12:43 صباحا » بتوقيت القاهرة».

أخبار ذات صلة:

  1. مصر تطلق اليوم أول قمر صناعي لأغراض للاتصالات
  2. صور.. مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات بـ«طيبة -1»

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي، إن هناك فريقا مصريا يتابع عملية الإطلاق للقمر الصناعي المخصص لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لافتا إلى أن وزن القمر يصل لـ5600 كيلو غرام.

كما لفت إلى أن القمر سيكون موجودا في مدار فوق خط الاستواء 35.5 شرقا، موضحا أنه مكان ثابت باسم مصر يمثل امتدادا لأرض مصر في الفضاء وتحميه الأمم المتحدة بالمعاهدات والقوانين الدولية.

وتابع الدكتور محمد القوصي، أن «طيبة 1» يستغرق عددا من الأيام كي ينتظم في مداره المخصص له نظرا لظروف الإطلاق، وخلال 3 أشهر سيقدم جميع خدمات الاتصالات والإنترنت وبنجاح، موضحا أن مصر ستكون لديها شبكتان، الأولى أرضية تعتمد على الكوابل وأبراج الاتصالات، والثانية فضائية عبر القمر الصناعي، المصمم ليظل في الفضاء الخارجي لمدة تقترب من 15 عاما.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى