دوشة فنية

«شاعر المليون» يحتفي بيوم الشعر العالمي

إحتفى برنامج شاعر المليون ، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وضمن حلقته العاشرة التي بثت مساء أمس الثلاثاء، باليوم العالمي للشعر والذي يصادف الـ 21 مارس من كل عام.

وبث البرنامج تقريراً مصوراً يبيّن أهمية الشعر الذي يعتبر أحد أهم الكنوز الإنسانية، وشكل من أشكال التعبير الجميل والمظاهر الملهمة للهوية اللغوية والثقافية الخاصة بالمجتمعات.

جزء من التقرير الذي عرض في حلقة الأمس من شاعر المليون

وأكد التقرير أن الشعر كان ولازال أحد أهم الركائز الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحجراً مهماً في عملية المحافظة على الهوية والعادات والتقاليد التي تتناقلها الأجيال عبر التاريخ.

جزء من التقرير الذي عرض في حلقة الأمس من شاعر المليون

وأشار التقرير إلى إهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات ودعمها اللامحدود للثقافة والتراث بشكل عام، وللشعر بشكل خاص، والذي كان له أثراً بالغاً لتعزيز التواصل مع الثقافات الأخرى، وخلق مساحات جديدة في الحوار، ونقل الهوية الوطنية والثقافية إلى العالم.

جزء من التقرير الذي عرض في حلقة الأمس من شاعر المليون

وأكد التقرير أن برنامجي “شاعر المليون وأمير الشعراء” إلى جانب بقية البرامج والمشاريع والفعاليات التي ترعاها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، تعتبر دليلاً واضحاً على الجهود المبذولة في المحافظة على هذا الموروث، وتعزيز الدور الفاعل والملهم للشعر في تقريب الشعوب، ونقل ثقافتنا وتبادل الرؤى والأفكار الإبداعية، والتي تزيل الكثير من الحواجز وتؤكد على دور الشعر في تعميق القيم الإنسانية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى