نون لايت

شاعر المليون للأطفال يكشف عن براعمه الشعرية الثلاثاء المقبل

تنطلق مساء الثلاثاء المقبل، الحلقة التسجيلية الخاصة ببرنامج شاعر المليون للأطفال في موسمه الثامن، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث سيشارك في الحلقة شعراء من 8 دول عربية (الإمارات، السعودية، الكويت، الأردن، سلطنة عُمان، العراق، اليمن، سوريا).

ويأتي البرنامج بهدف دعم مواهب الأطفال الشعرية وتنميتها وتحفيزها، وإحياء الشعر النبطي وغرسه في نفوس الناشئين، وذلك من خلال تسليط الضوء عليهم، وإعطاء الأطفال مساحة واسعة لنشر موهبتهم عبر شاشة التلفاز، وكجزء من برنامج شاعر المليون الذي بات يعتبر حلم شعراء الشعر النبطي في الوطن العربي.

وسيتنافس في هذه الحلقة 20 شاعراً، والذين سيقفون على مسرح شاطئ الراحة لتقديم روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من نجوم شاعر المليون، وهم الشاعرة سبيكة الشحي من البحرين، مبارك الغاطي و مساعد بن عريج من الكويت، إلى جانب الشاعر والإعلامي الإماراتي حسين العامري.

وسيتم بث الحلقة على قناة الإمارات وقنات بينونة في تمام الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء المقبل، حيث سيشارك في تقديم الحلقة الإعلامية الإماراتية أسمهان النقبي والفنان السعودي عبدالله الحارثي.

وقد أسفرت المقابلات التي أجريت في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي خلال شهر أبريل الماضي عن تأهل 20 شاعراً من الأطفال الذين تقدموا لخوض المنافسة، ومن بينهم أربعة شاعرات، حيث يمثلون 8 دول عربية موزعين على النحو الآتي: 4 شعراء من الإمارات، شاعرين من السعودية، 3 شعراء من الكويت، شاعر واحد من الأردن، 6 شعراء من سلطنة عُمان، شاعر واحد من العراق، شاعرين من اليمن، وشاعر واحد من سوريا.

وكانت شروط المشاركة في برنامج شاعر المليون للأطفال تقتصر على أن لا يتعدى عمر الطفل الراغب في المشاركة 12 سنة، وأن يصطحب معه قصيدة موزونة لا تتعدى 15 بيتاً لإلقاءها أمام لجنة التحكيم، بالإضافة إلى إحضار وثيقة تعريفية (بطاقة الهوية أو جواز السفر).

يذكر أن برنامج «شاعر المليون للأطفال» بموسمه السابع قد شهد منافسات قوية بين عدد من الشعراء الأطفال العرب، وفاز حينها في لقب الموسم السابع الطفل السعودي «نايف بن زياد بن نحيت»، فيما جاء بالمركز الثاني العُمانية «عزه الحادثي»، وفي المركز الثالث البحرينية «ريوف بنت فهمي التام القحطاني».

تجدر الإشارة إلى أن الموسم الثامن من برنامج شاعر المليون والذي بثت حلقته الختامية الأسبوع الماضي، قد شهد مشاركات عدة من شعراء سبق وأن تنافسوا في برنامج شاعر المليون للأطفال، حيث إستمروا في صقل موهبتهم التي تم اكتشافها في سن مبكر، وليخوضوا تجربة المنافسة من جديد بعد بلوغهم سن المشاركة في البرنامج.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى